غياب مقاعد شاغرة يضطر مشجعين مغاربة للسفر إلى قطر عبر أوروبا

2022-12-05 22:33
الجماهير المغربية حضرت بقوة في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اضطر عدد كبير من الجماهير المغربية من أجل إلى التنقل لقطر، لمساندة المنتخب المغربي في المباراة التي يجريها غدا الثلاثاء، أمام إسبانيا، إلى السفر إلى أوروبا بسبب غياب مقاعد شاغرة في الرحلات المباشرة من المغرب إلى الدوحة.

ويلاقي المنتخب المغربي نظيره الاسباني على ملعب المدينة التعليمية لحساب الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022، يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت مصادر خاص لـ winwin أن جماهير مغربية وجدت نفسها ملزمة بالسفر عبر رحلات غير مباشرة إلى قطر، بعد أن فشلت في إيجاد مقاعد بالرحلات الجوية المباشرة من المغرب، خاصة الجماهير التي بحثت عن تذاكر الرحلات، بعد نهاية الدور الأول، وتحديدا بعد نهاية مباراة المنتخب الوطني أمام كندا لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة. 

وفشل العديد من المشجعين المغاربة في إيجاد مقاعد شاغرة بالرحلات الجوية المنطلقة من مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، ما اضطرهم إلى الاستنجاد بشركات طيران أجنبية، خاصة بفرنسا وتركيا وإسبانيا وإيطاليا، من أجل الذهاب إلى قطر وتشجيع منتخب المغرب أمام "الماتادور" الإسباني. 

وعجز المشجعون المذكورون عن إيجاد رحلات جوية مباشرة منذ يوم الجمعة الماضي، وهو ما أجبرهم على البحث عن تذاكر عبر الأنترنيت، أو الاتصال مباشرة بالشركات الجوية الأجنبية لإيجاد مقاعد شاغرة، دون الاكتراث بثمنها، خاصة أنهم جميعا يتوفرون على تذاكر مباراة إسبانيا، المقررة يوم غد الثلاثاء بملعب المدينة التعليمية بالريان، انطلاقا كما يتوفرون على بطاقة "هيا".

واختار عدد من الجماهير المغربية التنقل عبر تركيا، بالنظر إلى أنها أقل تكلفة من باقي الرحلات المنطلقة من دول أوربية أخرى، لاسيما أن منتخب تركيا غير مؤهل إلى كأس العالم، وجمهوره غير متحمس لحضور المباريات، في الوقت الذي توجد أكثر من رحلة مباشرة بين تركيا وقطر.

وفي سياق متصل، تنفس المشجعون المغاربة الموجودون حاليا في قطر الصعداء، بعدما توصلوا عشية اليوم الاثنين، على تذاكرهم بعد تدخل الاتحاد المغربي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث توزيع آلاف التذاكر المجانية في مقر السفارة المغربية بالدوحة، شريطة الإدلاء بجواز السفر وبطاقة "هيا"، إذ بلغ عدد التذاكر الموزعة حسب مصادرنا لحدود عشية اليوم أزيد من 5 آلاف تذكرة مجانية.

شارك: