غيابات تعقد مهمة البرازيل في التتويج بلقب كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 20:37
البرازيلي كارلوس كاسيميرو يغيب عن منتخب السامبا في كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُشرق شمس كرة القدم على القارة الأمريكية مع انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يستعد منتخب البرازيل لخوض أولى مبارياته المثيرة ضدّ كوستاريكا فجر الثلاثاء 25 يونيو / حزيران الجاري.

يقع على عاتق المدرب دوريفال جونيور الآن تحدٍّ جسيم يتمثّل في انتزاع لقب بطل أمريكا الجنوبية من قبضة الأرجنتين. وسيواجه مهمةً شاقةً أخرى تتمثّل في تعويض غياب العديد من النجوم الأساسيين، وعلى رأسهم حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون والمهاجم البرازيلي الموهوب نيمار.

إذ تعرّض نيمار، هداف البرازيل التاريخي، لضربة قاسية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث أبعدته إصابة في الرباط الصليبي الأمامي عن الملاعب حتى يوليو/ تموز المقبل. كما تلقّى حارس المرمى إيدرسون صدمة أخرى في مايو/ أيار المنصرم، بعد إصابته في عينه، مما أدّى إلى استبعاده من بطولة كوبا أمريكا 2024.

يواجه منتخب البرازيل تحديًا جديدًا قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث يُعاني من غيابات أخرى بسبب قراراتٍ فنيةٍ من المدرب تيتي، وذلك بالإضافة إلى الغيابات الناتجة عن الإصابات. وتُثير هذه الغيابات تساؤلات حول قدرة "السيلساو" على استعادة لقب البطولة.

وإلى جانب نيمار وإيدرسون، يرصد هذا التقرير مجموعة من أبرز الغيابات التي من الممكن أن تؤثر في فرص منتخب البرازيل للتتويج بلقب كوبا أمريكا 2024.

كاسيميرو الغائب الأبرز عن البرازيل

بعد انتقاله بصفقة ضخمة من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في صيف عام 2022، واجهت مسيرة كاسيميرو المهنية منحنىً تنازليًا حادًا، حيث شهد موسمه الأخير مع الشياطين الحمر، والذي انتهى باحتلال المركز الثامن في الدوري، تراجعًا ملحوظًا في أدائه، مما أضرّ بسمعتِه كأحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم.

يُعدّ كاسيميرو أحد أعمدة منتخب البرازيل، حيث شارك في 75 مباراة دولية منذ ظهوره الأول عام 2011. وقد لعب دورًا محوريًا في فوز "السيليساو" بكأس كوبا أمريكا 2019، مُثبتًا مكانته كلاعب خط وسط دفاعي من الطراز العالمي. ووصف المدرب دوريفال جونيور اللاعب كاسيميرو خلال الشهر الماضي بقوله: "يستحق الكثير من الاحترام منا جميعًا"، مُؤكدًا على إمكانية عودته للمنتخب في المستقبل.

غابرييل جيسوس

تألق غابرييل جيسوس في آخر نسخة من بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت على أرض البرازيل عام 2019، حيث سجل هدفًا حاسمًا في نصف النهائي ضد الأرجنتين وهدفًا آخر في المباراة النهائية ضد بيرو، مما أسهم في فوز السيليساو باللقب.

لكن على الرغم من تألقه الدولي، واجه جيسوس (27 عامًا) صعوبة في حجز مكان أساسي في تشكيلة أرسنال خلال الموسم الماضي، حيث بدأ أساسيًا في 21 مباراة فقط من أصل 36 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 8 أهداف وتقديم 8 تمريرات حاسمة.

يُعدّ جيسوس بلا شك لاعبًا موهوبًا وذا إمكانيات هائلة، لكن يبدو أنه فقد مكانته في خطط المدربين، سواء مع دوريفال جونيور في المنتخب البرازيلي أو مع ميكيل أرتيتا في أرسنال.

تياغو سيلفا

تربع تياغو سيلفا على عرش أكثر المدافعين مشاركة في تاريخ منتخب البرازيل، حيث خاض 113 مباراة دولية خلال مسيرته الدولية الحافلة التي امتدت لخمسة عشر عامًا، وتألق بقوة مع السيليساو، وقدّم أداءً دفاعيًا صلبًا أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات، ليصبح أسطورة خالدة في سجلات كرة القدم البرازيلية.

كان القائد سيلفا ركيزة أساسية لمنتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2019، حيث قاد "السيليساو" نحو التتويج باللقب الأول منذ عام 2007. ولكن مع اقترابه من عامه الأربعين، يواجه أسطورة كرة القدم البرازيلية خطر التهميش، ممّا ينذر باحتمال اقتراب نهاية مسيرته الدولية الحافلة بالإنجازات.

ريتشارليسون 

ظهر ريتشارليسون بشكل رائع للغاية في بطولة كأس العالم 2022 بتألقه اللافت، حيث هزّ شباك الخصوم بثلاثة أهداف في أربع مباريات، برز من بينها هدفان رائعان في المباراة الافتتاحية ضد صربيا.

وقدّم اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا أداءً مقنعًا مع توتنهام هوتسبير الموسم الماضي، حيث سجّل 12 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة خلال 31 مباراة. ورغم أن هذه الأرقام قد لا تُعدّ استثنائية، إلا أنه يتمتع بصفات مميزة تجعله أحد أبرز نجوم كرة القدم بأمريكا الجنوبية، مثل روحه القتالية، واستعداده لتقديم تضحيات بدنية كبيرة، وفعاليته في الثلث الأخير من الملعب.

شارك: