غوارديولا يطلق تصريحات مثيرة عن برشلونة ويتمنى شيئًا ليامال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق المدرب الإسباني بيب غوارديولا تصريحات مثيرة عن فريقه السابق برشلونة، وذلك قبل القمة الودية المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنجليزي والنادي الكتالوني، ضمن جولة الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024.

وأعرب المدير الفني للسيتي عن حبه الكبير لناديه السابق، مشيرًا إلى أن برشلونة كان له الفضل الكبير في تكوين شخصيته كلاعب وكمدرب. وقال: "لا يهم إن كانت المباراة رسمية أو ودية، بالنسبة لي، مواجهة برشلونة لها طابع خاص. كل ما أنا عليه اليوم يعود إلى ما تعلمته في برشلونة، هذا النادي الذي أعطاني كل شيء".

وفي حديثه عن الألماني هانز فليك، المدرب الجديد لبرشلونة، أعرب "الفيلسوف" عن دعمه الكامل له، قائلًا: "فليك يعلم أنه يحتاج إلى الوقت، وأتمنى له التوفيق. كوني عضو في النادي، لدي الحق في التعبير عن رأيي".

وتابع: "فليك شخص استثنائي وقد أظهر قدراته كمدرب بتحقيقه لموسم مذهل مع بايرن. لكن الأمر يحتاج إلى الصبر، وهو ما نفتقر إليه في عالم التدريب. أتمنى له النجاح، كما أتمنى لكل المدربين الذين عملوا وسيعملون في برشلونة".

وتطرق غوارديولا إلى الحديث عن مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، الذي سبق له تدريبه في بايرن ميونخ الألماني، قائلاً: "من الصعب تصديق عدد الأهداف التي سجلها ليفاندوفسكي، فهو قادر على تغيير مجرى المباراة. كان من دواعي سروري تدريبه، فهو محترف كبير وهداف مذهل، ويعد تسجيل الأهداف هو الأصعب في كرة القدم".

وأكد بيب أنه لا يخطط لضم أي لاعب من برشلونة إلى فريقه، قائلاً: "الرئيس أخبرني أنهم ليسوا للبيع.. لاعبو برشلونة رائعون، الأندية الكبيرة دائمًا ما تضم أفضل اللاعبين. ولكن تاريخيًا، برشلونة هو الذي ضم لاعبين من السيتي وليس العكس".

بيب غوارديولا يتحدث عن مواهب برشلونة الشابة ولامين يامال

وفي حديثه عن المواهب الشابة في برشلونة، أعرب مدرب "السيتيزينس" عن سعادته باستمرار إنتاج الأكاديمية لمواهب متميزة، قائلاً: "يسعدني أن الأكاديمية لا تزال تنتج لاعبين رائعين. فهم يعرفون النادي وأسلوبه وضغوطه، وهو أمر مستدام للنادي. لا أعرف ما الذي يفعله الآباء لأطفالهم هناك".

ولم يتطرق بيب غوارديولا إلى ما ينقص برشلونة، قائلاً: "لدي الكثير من العمل هنا، ولست هناك لأعرف ما الذي ينقصهم. أتمنى لهم كل الخير. هانز يعرف أنه يحتاج إلى الوقت".

وفيما يخص اللاعب لامين يامال، قال: "إنه مذهل. في كل مرة يعود فيها رودري من المنتخب الوطني يسألني عنه ويقول إنه رائع". وختم: "أتمنى شيئًا واحدًا.. آمل أنه عندما يبلغ 25 عامًا، لا نكون قد سئمنا منه. نحن نسرع كل شيء وأحيانًا يحدث بعض التراجع. لكنه يلعب بشكل جيد وهو حاسم".

شارك: