غوارديولا يصدم الأندية السعودية ويعلق على صراع الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-23 13:43
-
آخر تعديل:
2024-07-23 14:23
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي رفقة نجمه البلجيكي كيفين دي بروين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أغلق الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الباب أمام رحيل لاعب الفريق كيفن دي بروين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في تصريح مفاجئ وصادم بالنسبة للأندية السعودية التي تستهدف التعاقد مع النجم البلجيكي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الثلاثاء، قبل المباراة الودية ضد سلتيك في نورث كارولينا بالولايات المتحدة، أكد المدرب الإسباني أن "كيفن لن يرحل".

وجاء هذا التصريح ردًا على الشائعات التي تحدثت عن عرض ضخم من نادي اتحاد جدة السعودي للحصول على خدمات صانع الألعاب الدولي البلجيكي.

وقال غوارديولا: "كيفن دي بروين لن يرحل. إذا كان هناك من يرغب في الرحيل هذا الصيف، سنتحدث في الأمر. لكن حتى اليوم الأخير من سوق الانتقالات، لدينا إمكانية لضم لاعبين جدد ورحيل آخرين، لكن دي بروين جزء أساسي من فريقنا ولن يرحل".

غوارديولا يتنازل عن كبريائه من أجل دي بروين

يُعتبر تصريح مدرب مانشستر سيتي بشأن دي بروين خطوة غير معتادة، حيث إن المدرب غالبًا لا يتدخل بشكل مباشر في رغبات اللاعبين بالرحيل.

ومعروف عن غوارديولا استعداده لتلبية رغبات اللاعبين الذين يرغبون في مغادرة النادي، ولكن هذه المرة اختار أن يتخذ موقفًا حازمًا في مواجهة الشائعات المتعلقة بدي بروين، مما يعكس التزامه الكبير بالحفاظ على القوام الأساسي للفريق هذا الموسم.

وحتى الآن، أبرم مانشستر سيتي صفقة واحدة هذا الصيف، حيث ضم اللاعب البرازيلي سافينيو مقابل 25 مليون يورو.

ورغم عدم فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، أكد "الفيلسوف" أن التشكيلة الأساسية ستبقى كما هي إلى حد كبير، قائلًا: "لا أستبعد ضم لاعبين جدد كخيار، ولكن أعتقد أن هناك إمكانية بنسبة 85 أو 90 أو حتى 95% بأن نبقى على الفريق نفسه".

غوارديولا يبدي رأيه في سباق  الكرة الذهبية

وفيما يتعلق برأيه حول المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، تحدث مدرب السيتي عن إمكانية فوز لاعبه الإسباني رودري بهذه الجائزة قائلًا: "ثبات رودري كان مدهشًا. لا يمكنني نفي سعادتي إذا فاز بها. ترشيحه أو فوزه بالكرة الذهبية سيكون رائعًا بالنسبة له، ولأسرته وأصدقائه، ولمانشستر سيتي".

وختم غوارديولا قوله: "إسبانيا قدمت أداءً رائعًا في جميع المباريات، وليس من السهل الفوز بكل المباريات السبعة التي خاضوها".

شارك: