غوارديولا يستشهد بمحرز لتفسير قراره باستبعاد ووكر من السيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-08 14:12
الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي رفقة كايل ووكر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أن قرار استبعاد الظهير الإنجليزي، كايل ووكر، من التشكيل الأساسي، هو فني بحت، لكون الظهير الأيمن لن يكون قادرًا على تنفيذ أسلوب معين للفيلسوف، مستشهدًا في الوقت ذاته بوضعية الجزائري رياض محرز.

وكان ووكر جزءًا لا يتجزأ من دفاع مانشستر سيتي، إلا أنه جلس على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين في "البريميرليغ"، حيث بعد أن خاض 23 مباراة في كافة المسابقات هذا الموسم، اختار غوارديولا تغييره والاعتماد على جون ستونز في مركز الظهير الأيمن خلال مواجهتي ليفربول وكريستال بالاس. 

وأشاد غوارديولا بسرعة ووكر، لكنه قال إنه لا يمتلك الخصائص للعب في المركز العكسي، حيث يتحرك الظهير للداخل إلى المساحة في وسط الملعب للسيطرة على الاستحواذ.

غوارديولا يوضح سبب استبعاد ووكر من خططه هذا الموسم 

وقال المدرب الإسباني في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا غارديان" البريطانية: "ووكر لا يمكنه فعل ذلك، سيكون دائمًا يتمتع بالسرعة؛ وسيظل دومًا سريعًا حتى عندما يبلغ من العمر 60 عامًا، لكن من أجل اللعب في الداخل، يجب أن تتوفر لديك حركات محددة، ليس لديه كل المميزات".

وأضاف: "ووكر لديه بعض الخصائص، لقد لعب كظهير كامل قادم للداخل في الماضي مع أربعة مدافعين في الخلف، وقدم أداءً جيدًا؛ ولكن مع هذه الطريقة المكونة من ثلاثة مدافعين في الخلف وثنائي في الوسط لا يمكنه فعل ذلك".

وأصر غوارديولا على أن قراره بترك ووكر، هو قرار تكتيكي، وليس لأنه فقد الثقة في اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا: "لقد لعب في الداخل في عدة مرات، ولكن ليكون جيدًا في الدور الجديد، ربما سيكون بحاجة إلى وقت، ونحن ليس لدينا وقت لذلك".

وختم المدرب الإسباني تصريحاته بالقول: "الجودة تحتاج أحيانًا إلى بعض الأشياء المحددة، وهُناك لاعبون يتمتعون بصفات جيدة ولكن لا يمكنك أن تطلب منهم القيام بأدوار مختلفة تمامًا عن ما يجيدونه، على سبيل المثال لا يمكنك أن تطلب من رياض محرز اللعب كظهير لأنه لا يستطيع اللعب كظهير، بل السبب هو تكتيكي، أود أن أؤكد إنه أمر تكتيكي، ليس لأننا فقدنا الثقة في ووكر".

ويسافر مانشستر سيتي الوصيف (64 نقطة)، إلى ساوثهامبتون (23 نقطة) متذيل الترتيب في وقت لاحق، اليوم السبت، حيث يسعى لتقليص الفارق مع أرسنال في الصدارة إلى خمس نقاط.، الذي يتصدر بـ72 نقطة. 

شارك: