غوارديولا: كرة القدم لم تنصف السيتي ولن أسير على نهج أرتيتا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 11:17
المدرب الإسباني بيب غوارديولا خلال مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (twitter/Footbalxtra)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الإسباني، بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، السير على نهج مواطنه ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال بشأن انتقاد التحكيم، بعد القرارات المثيرة للجدل في مباراة فريقه أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي؛ لكنه سخر من الحكم الرابع أنتوني تايلور.

وشهدت المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين (3-3) برسم الجولة الرابعة عشرة من البريميرليغ، إثارة تحكيمية بعدما تسبب الحكم سيمون هوبر في منع هجمة واعدة لصالح مانشستر سيتي، في اللحظات الأخيرة، مما تسبب في إثارة غضب "السكاي بلو".

ورد غوارديولا بطريقة ساخرة بعد نهاية اللقاء في تصريح لقناة "بي إن سبورتس"، على سؤال عمّا إذا تحصّل على تفسير بشأن القرار، قائلًا: "بالطبع لا، السيد القائد أنتوني تايلور -الحكم الرابع في المباراة- يعرف كل شيء؛ لكنه لم يخبرني بأي شيء!".

وعاد المدرب الإسباني للحديث عن الحكم خلال المؤتمر الصحفي، وقال: "لن أفعل مثلما فعل ميكيل أرتيتا.. لا أريد أن أنتقد الحكام، أحيانًا أفقد عقلي على خط التماس؛ لكن هنا لا أحب التعليق، لم نتعادل بسبب ذلك، هذا كل ما لديّ".

وأضاف تعليقًا على قرار الحكم بإنهاء المباراة بعد إعلانه مواصلة اللعب: "عندما ستُراجِع الموقف؛ ستجد الأمر صعبًا.. الحكم يقرر إطلاق صافرته بعدما أمر بالفعل بمواصلة اللعب، ثم بعد التمريرة أطلق الصافرة، لا أفهم ذلك القرار".

وواصل: "لقد كانت مباراة جيدة، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، لقد كان أمرًا مؤسفًا، كما حدث في مباراة ليفربول، إذ كان لديَّ شعور بأننا قدمنا أداءً مذهلًا اليوم في جميع أنحاء الملعب، ضد فريق جيد حقًّا ومدرب جيد وطريقة لعبهم".

وأكمل المدرب الإسباني: "لقد صنعنا الكثير من الفرص، وكُنا عدوانيين، وتركيزنا كان غير معقول، والشعور بأننا ما زلنا نريد أن نكون هناك في أعلى جزء من الجدول".

غوارديولا يلوم الحظ بعد تعادل مانشستر سيتي

واستكمل غوارديولا تصريحاته مُضيفًا: "إنه أمر مؤسف، في بعض الأحيان تكون كرة القدم مثل الحياة، فأنت لا تحصل على ما تستحقه، هذه هي كرة القدم في بعض الأحيان، مثل مباراة ليفربول وتشيلسي".

وختم المدرب الإسباني تصريحاته بالقول: "ربما في المرة القادمة سنكون أفضل ونتحسن، توتنهام وليفربول لم يصنعا الكثير من الفرص، لكن لم نحصل على النتيجة التي أردناها اليوم، الأربعاء لدينا مباراة أخرى وسنسعى للفوز بها".

يُذكر أنّ مانشستر سيتي بعد تعثره للمرة الثالثة تواليًا، تراجع إلى المركز الثالث، وبات رصيده 30 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الوصيف، و3 نقاط عن أرسنال المتصدر (33 نقطة)، بينما توتنهام بات في رصيده 27 نقطة في المركز الخامس.

شارك: