شاهد | قمة مانشستر سيتي وتوتنهام تنتهي بتعادل مثير

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 22:27
من مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام بالبريميرليغ (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت قمة الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وضيفه توتنهام هوتسبير بالتعادل الإيجالي (3-3)، في مباراة مثيرة احتضنها ملعب"الاتحاد"، ولم تكشف عن أسرارها سوى في اللحظات الأخيرة.

وانطلقت المواجهة بشكل سريع وسط حضور جماهيري غفير، لينجح النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون في تسجيل الهدف الأول لفريقه توتنهام عند الدقيقة السادسة، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها السويدي ديان كولوسيفسكي.

تقدم "السبيرز" لم يدم طويلًا، حيث وقع نجمه سون في المحظور، وسجل هدف تعادل مانشستر سيتي بالخطأ في مرماه، في الدقيقة التاسعة، بعد كرة محولة بالرأس من النرويجي إيرلينغ هالاند داخل منطقة الجزاء.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام 3-3

واستمر لاعبو سيتي في الضغط الهجومي بعد هدف التعادل، ليتمكن فيل فودين من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (31)، بعد لعبة جماعية منسقة رائعة وتمريرة حاسمة جميلة من الأرجنتيني يوليان الفاريز، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين لواحد.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرًا عن سابقتها، حيث حاول لاعبو توتنهام ضرب دفاع السيتي مبكرًا، واستحوذوا على الكرة وكرروا المحاولات، قبل أن يقدم نجم المباراة، سون، تمريرة حاسمة لزميله الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة (69)، معيدًا المباراة إلى نقطة الصفر.

رد فعل سيتي على هدف توتنهام جاء سريعًا، بعد هجمة جماعية منظمة في الدقيقة (75)، لتصل الكرة إلى ألفاريز داخل منطقة الجزاء، ثم يمهد للإسباني رودري الذي سدد كرة مرت جانبية بقليل عن المرمى، مهدرًا فرصة سانحة للتسجيل.

وفي الدقيقة (81) ترجم لاعبو سيتي سيطرتهم الميدانية إلى هدف رائع، حيث تقمص هالاند دور الممرر الحاسم، مقدمًا هدية على طبق لزميله جاك غريليش، ليسجل ثالث أهداف فريقه، وأول أهدافه هذا الموسم.

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظرون انتهاء المباراة بفوز سيتي، ظهر برينان جونسون في الجهة اليسرى، ليقدم عرضية بالمقاس لكولوسيفسكي، الذي لم يتوان في ترجمتها إلى هدف التعادل في الدقيقة (90).

وبهذا التعادل، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 30 نقطة، في ترتيب البريميرليغ، جعلته يتراجع إلى المركز الثالث خلف أرسنال المتصدر وليفربول الثاني، بينما بقي توتنهام في المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

شارك: