غضب جماهيري في المغرب بسبب الأهلي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
جماهير نادي الرجاء الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعربت بعض الجماهير في المغرب عن غضبها من عجز أندية الرجاء والوداد البيضاويين والجيش الملكي، في الحفاظ على بعض لاعبيهم أمام رغبة الأندية المصرية في التعاقد معهم.

أضحت هجرة اللاعب المغربي صوب الأندية المصرية تُقلق الجماهير في المغرب. إذ إن الأمر يُساهم في تقوية خصوم ممثلي كرة القدم المغربية في المسابقات القارية.

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة انتقال يحيى عطية الله نجم منتخب المغرب من سوتشي الروسي صوب الأهلي المصري، ثم لحق به مواطنه وزميله السابق في الوداد البيضاوي، أشرف داري، من ستاد بريست إلى بطل أفريقيا.

هجرة اللاعبين المغاربة صوب مصر تواصلت، بتعاقد نادي الزمالك مع الظهير الأيسر محمود بنتايك اللاعب السابق للرجاء البيضاوي، الذي انتقل من سانت إيتيان إلى "الفارس الأبيض".

ويرغب الزمالك أيضًا في التعاقد مع المهاجم المغربي كريم البركاوي، بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق الرائد السعودي.

استياء في المغرب بسبب الأهلي والزمالك

يُتابع الجمهور المغربي باستغراب تواصل رحيل أبرز نجوم الدوري المغربي صوب مصر، وهو أمر تُساهم فيه الفوارق المالية بين الأندية المغربية ونظيرتها المصرية.

تتخبط الأندية المغربية في ديون متراكمة منذ أعوام، هذا الأمر جعلها غير قادرة على جلب لاعبين بقيمة مالية متوسطة. ويتوقع مجموعة من المختصين في الشأن الكروي المغربي، تواصل هجرة اللاعبين المغاربة صوب مصر، في ظل الوضع المالي الصعب الذي تعيشه أندية الدوري المغربي للمحترفين، بما فيها الرجاء والوداد.

يشهد الدوري المصري هذا الموسم وجود 3 لاعبين مغاربة في النادي الأهلي، وهم يحيى عطية الله وأشرف داري ورضا سليم، بينما يضم الزمالك الوافد الجديد محمود بن التايك.

ويلعب المغربي عبد الكبير الوادي في نادي مودرن سبورت، ولعب قبل فترة أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في الزمالك، كما كان الأهلي يضم بدر بانون ووليد أزارو.

شارك: