عيسى العيدوني يبرز دور ثلاثي تونسي في انتقاله إلى الوكرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
التونسي عيسى العيدوني خلال المعسكر التحضيري لنادي الوكرة القطري (X/alwakrah_sc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف عيسى العيدوني نجم خط وسط منتخب تونس والوافد على صفوف نادي الوكرة القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، عن مساهمة فعالة لثلاثي تونسي بارز، في إقناعه بالانتقال إلى دوري نجوم قطر والتوقيع مع "النواخذة".

وأعلن الوكرة في 13 يوليو/ تموز الماضي رسميًا ضمّه للعيدوني لمدة 4 أعوام، أي حتى صيف 2028، قادمًا من نادي يونيون برلين الألماني، حيث أشارت مصادر صحفية إلى أن الصفقة كلفت الفريق القطري 4.5 ملايين يورو، علمًا أن عقد اللاعب مع ناديه السابق كان مستمرًا حتى عام 2027.

وقرر عيسى العيدوني خوض تجربة جديدة خارج الـ"بوندسليغا" بعدما خرج من خطط مدربه خلال الموسم الماضي، حيث شارك في 23 مباراة فقط في الدوري الألماني، إضافة إلى 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراة واحدة في مسابقة كأس ألمانيا.

عيسى العيدوني يكشف هوية الثلاثي الذي دفعه للقدوم إلى قطر

في هذا السياق، أكد لاعب خط الوسط البالغ 27 عامًا، أن انتقاله المفاجئ إلى قطر جاء بعد استئناسه بنصائح ثلاثي تونسي بارز يعرف دوري نجوم أُريد، حق المعرفة.

وأضاف عيسى العيدوني كاشفًا هوية من ساعدوه على اتخاذ هذا القرار الحاسم: "يوسف المساكني وفرجاني ساسي ونعيم السليتي ساعدوني كثيرًا في اتخاذ قراري. لقد تحدثوا معي كثيرًا عن الدوري والأندية المختلفة لتسهيل قراري. وأنا أشكرهم على ذلك".

وواصل اللاعب الملقّب بـ"المحارب": "الثلاثي (ساسي والمساكني والسليتي) تركوا صورة جميلة هنا (قطر). أرجو أن أقوم بالمثل وأترك الصورة نفسها وأساعد الوكرة على تحقيق الانتصارات".

وعن سبب توقيعه مع الوكرة دون غيره من باقي الأندية، ذكر نجم خط وسط "نسور قرطاج": "بداية، كنت أخطط منذ فترة طويلة لخوض تجربة في المنطقة العربية، لذلك اخترت قطر، أما بالنسبة للوكرة فما جذبني إليهم هو تقديمهم لمشروع مثير للاهتمام رأيت من خلاله هدفهم بنفسي. أنا سعيد بهذه الخطوة كما أنني مصمّم على تحقيق النجاح مع الفريق".

ويعد عيسى العيدوني أحد أهم لاعبي المنتخب التونسي الأول، حيث أصبح له دور مهم في خط الوسط وشارك رفقته منذ 2021، في 46 مباراة وسجل هدفين، كما كان ضمن التشكيلة التي خاضت كأس العالم 2022 وكأس أمم أفريقيا في مناسبتين 2022 و2024.

جدير بالذكر أنّ العيدوني حصد جائزة أفضل لاعب تونسي في عام 2022، نظير المستوى الكبير الذي قدمه برفقة منتخب بلاده المشارك في مونديال قطر، إضافة إلى ما قدمه برفقة ناديه وقتها فيرينتسفاروشي المجري الذي انتقل منه إلى يونيون برلين.

شارك: