عودة غزال تشعل حماس جماهير بشكتاش التركي

2021-06-08 09:01
تألق الجزائري رشيد غزال بشدة هذا الموسم في الدوري التركي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعلت جماهير نادي بشكتاش التركي بشكل واسع مع عودة الدولي الجزائري، رشيد غزال، إلى تدريبات الفريق، الاثنين 5 أبريل/ نيسان، بعد غيابه عن مباراة قاسم باشا في الأسبوع الـ31 من الدوري التركي، والتي انتهت بخسارة زملاء نجم "محاربي الصحراء" بهدف دون رد، ووسط جدل تحكيمي واسع اشتكى منه أحد أبرز أندية العاصمة التركية إسطنبول.


وتعرض غزال لإصابة في الكاحل خلال مباراة الجزائر وزامبيا في لوزاكا، يوم 25 مارس/ آذار الماضي، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، ما اضطره للخضوع لفترة راحة إجبارية فوّتت عليه المشاركة في لقاء الأحد 4 أبريل/ نيسان (ولو أنه كان معاقبا لتراكم الإنذارات)، ورغم الخسارة حافظ بشكتاش على صدارة الدوري التركي برصيد 64 نقطة.

الحساب الرسمي للنادي التركي على "تويتر"، نشر صورا لتدريبات الفريق، تضمنت إحداها رشيد غزال، ما خلف تفاعلا واسعا من الجماهير مع عودة أفضل صانع أهداف في الدوري التركي بـ13 هدفا، وأبرز نجوم النادي هذا الموسم.

وعلّق أحد مشجعي النادي التركي على صورة اللاعب الجزائري، قائلا: "غزال.. حلوى العنب خاصتنا"، وجرى تشبيه نجم ليستر سيتي السابق بهذا الوصف الحاضر بضع مرات في تعليقات أنصار ناديه، لاعتبار "حلوى رغوة العنب" في تركيا من أشهر الأطباق التقليدية وضرورة وجودها في كل بيت تركي، وفقدانها يعني بأن مائدة الطعام خلال المناسبات غير كاملة.


وتابع مشجع آخر بعبارة تحمل الكثير من المعاني: "افتقدناك"، قبل أن يوجه مشجع آخر رسالة إلى الدولي الجزائري، قال فيها: "أنقذنا من هذه الورطة"، في إشارة إلى خسارة النادي الأخيرة بعد ثماني مباريات دون هزيمة في الدوري التركي، وتقليص فنربخشة الفارق إلى نقطتين فقط. 
 

ووجه مشجع آخر عبارات ثناء قوية لصانع الألعاب الجزائري، وغرّد، قائلا: "انظروا إلى غزال.. بدونه لما كنا ضمن العشرة الأوائل"، في إشارة صريحة إلى الدور الكبير الذي لعبه غزال في عودة بشكتاش للتنافس على لقب الدوري التركي هذا الموسم، قبل أن يضيف آخر: "حان وقت الانتقام يا رشيد"، تعليقا على الظلم التحكيمي الذي تعرض له النادي في لقاء قاسم باشا.


ويحظى غزال بشعبية جارفة وسط أنصار بشكتاش بعد المستويات الكبيرة التي قدمها هذا الموسم، حيث شارك في 21 مباراة من أصل 26 ممكنة، صنع خلالها 13 هدفا وسجل هدفا واحدا، وهي المستويات التي أعادته إلى منتخب الجزائر والواجهة بعد غياب دام عامين كاملين.


ويلعب نجم "الخضر" مع بشكتاش على سبيل الإعارة لموسم واحد، قادما من ليستر سيتي الإنجليزي، الذي ما زال مرتبطا به بعقد ينقضي شهر يونيو/ حزيران 2022، وبالفعل بدأ النادي التركي مفاوضاته مع النادي الإنجليزي لشراء عقده بصفة نهائية.

شارك: