عودة رونالدو.. النصر يسعى للتعويض ضد التعاون في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-18 10:40
البرتغالي كريستيانو رونالدو جاهز لمواجهة النصر والتعاون بعد غيابه عن مباراة الجولة الأولى ضد الاتفاق (twitter/ AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يسعى النصر المتوج مؤخراً ببطولة الأندية العربية بقيادة نجمه البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، لاستعادة توازنه وتحقيق فوزه الأول بعد خسارته افتتاحاً أمام الاتفاق 1-2 في مباراة غاب عنها نجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق بسبب الإصابة.

وافتتح رونالدو باكورة ألقابه مع النصر الفائز ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخه، بتسجيله هدفي الفوز ضد الغريم التقليدي الهلال 2-1 بعد التمديد، السبت، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في الطائف، كما توج رونالدو هدافاً للبطولة برصيد ستة أهداف، علماً أنه خرج قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعد تعرضه لإصابة في الركبة.

ويأمل النصر في حصد نقاطه الثلاثة الأولى عندما يستضيف التعاون، اليوم الجمعة، وذلك قبل مواجهته المرتقبة أمام شباب الأهلي الإماراتي الثلاثاء المقبل في ملحق دوري أبطال آسيا.

ورغم مشاركة "العالمي" بتشكيلة رديفة في مباراته السابقة بسبب منح الأساسيين راحة بعد التتويج، إلا أنه قدَّم مستوى جيداً وكان بإمكانه الخروج بنتيجة إيجابية لولا بعض الأخطاء التي أثرت على سير اللقاء رغم افتتاح ساديو ماني التسجيل بعد 4 دقائق من صافرة البداية، قبل أن تتلقى شباكه هدفين.

وأكد المدرب البرتغالي لويس كاسترو أن فريقه النصر عانى بسبب ضغط المباريات خلال الفترة الماضية، خاصة بعدما واجه الاتفاق بعد 48 ساعة من النهائي أمام الهلال، وقال: "المباراة كانت صعبة ولم نأخذ الوقت الكافي من الراحة بعد التتويج بالبطولة العربية، ولذلك أحيي فريقي الشجاع والنتيجة ليست كل شيء".

ويفتقد النصر لخدمات مدافعه عبد الله مادو بداعي الإصابة، بينما تبقى مشاركة رونالدو وعلي لاجامي مرهونة بجاهزيتهما، أما التعاون فظهر بصورة جيدة في التعادل أمام الفتح 1-1، ويحاول تحقيق فوزه الأول أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل.

الوحدة لتكرار سينايرو الموسم الماضي ضد الشباب

وفي مواجهة أخرى، يسعى الوحدة لتكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما يستضيف الشباب على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين لم يحققا الفوز في المرحلة الأولى.

وربما تشهد المباراة مشاركة المهاجم النيجيري أوديون إيغالو المنتقل حديثاً للوحدة والمدافع المغربي جواد الياميق في حال جاهزيتهما البدنية، فيما تأكد غياب الحارس منير المحمدي والمدافع الكوستاريكي أوسكار دوارتي للإصابة.

في المقابل، فاجأ الشباب جماهيره بمستواه الباهت في مباراته الأولى أمام الأخدود الذي فرض عليه التعادل 1-1، ويطمح في مصالحة عشاقه والظهور بصورة مختلفة والعودة بالعلامة الكاملة.

الاتفاق للتأكيد في مواجهة الحزم

وفي المباراة الثالثة من هذه الجولة، يستقبل الحزم ضيفه الاتفاق على ملعب نادي الحزم، بعد بداية مخيبة للأول ومميزة للثاني في الدوري السعودي.

وتلقى الحزم خسارة هي الأولى في الأسبوع الافتتاحي أمام الأهلي بنتيجة 1-3، في مواجهة كان بطلها البرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول السابق بتسجيله ثلاثية في اللقاء، فيما اكتفى الحزم بتسجيل هدفه الوحيد عبر فينيسيوس باربوزا.

أما الاتفاق، فنجح في تحقيق المفاجأة عبر الفوز على النصر في الجولة الأولى، حيث يعود الفضل في هذا الانتصار العام لنجميه روبين كايسون وموسى ديمبيلي؛ إذ سجلا هدفي اللقاء.

مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بين الأخدود والفتح

وفي المواجهة الرابعة، يحل الفتح ضيفاً على الأخدود في المواجهة التي ستجمع الفريقين على أرضية مدينة هذلول بن عبد العزيز الرياضية.

وتعادل الفتح في أولى مبارياته أمام التعاون بنتيجة إيجابية بهدف لمثله، فيما تعادل الأخدود بذات النتيجة أمام مضيفه الشباب، مما يجعل هذه المواجهة مفتوحة أمام كافة الاحتمالات.

شارك: