لاعب وسط سيراميكا عمرو قلاوة يؤكد اهتمام الزمالك.. فماذا سيضيف للأبيض؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
لاعب وسط سيراميكا عمرو قلاوة يؤكد اهتمام الزمالك بضمه (FB/SmouhaOfficial)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف عمرو قلاوة لاعب خط وسط نادي سيراميكا كليوباترا، عن وجود مفاوضات من نادي الزمالك بالتعاقد معه في الموسم المقبل 2024-25، معبرًا في الوقت نفسه عن رغبته في الانتقال لصفوف "القلعة البيضاء".

ولعب قلاوة (26 عامًا) مع سموحة الموسم الماضي على سبيل الإعارة، وكان من بين ركائز فريق المدرب أحمد سامي، الذي احتل المركز السادس على لائحة ترتيب الدوري المصري.

وقال لاعب الوسط المدافع لقناة "دي إم سي": "قدمنا موسمًا جيدًا في سموحة، وأحمد سامي ساعدنا بشكل كبير على احتلال مركز متقدم، وكنا قريبين من إنهاء الدوري في المركز الرابع".

وواصل: "ثقة المدرب ومنحه اللاعب فرصة المشاركة أكثر ما يفيد اللاعب ويصنع الفارق. الكابتن أحمد سامي لديه ثقة كبيرة في إمكانياتي، ودائمًا ما كان يدعمني، وأركز مع تعليماته وأحاول تقديم أفضل ما لدي أملًا في الانضمام لمنتخب مصر، لكن لم يحدث أي تواصل معي".

وعن مفاوضات الزمالك لضمه أوضح عمرو قلاوة: "علمت باهتمام الزمالك بضمي، ولا أحب التحدث في هذه التفاصيل، أترك كل هذه الأمور والمفاوضات لوكيلي، وأخبرني بوجود اهتمام من عدة أندية أخرى مثل فريق البنك الأهلي".

وواصل في السياق نفسه: "نادي الزمالك فريق كبير بكل تأكيد، وشرف لأي لاعب الانضمام له، وليس لدي مانع، وأيضًا فريق سيراميكا كليوباترا كبير وأنا ابن من أبناء هذا النادي، ولكن لي الشرف للانتقال للزمالك، ويتبقى في عقدي 3 مواسم مع سيراميكا".

أبرز أرقام ومميزات عمرو قلاوة

خاض اللاعب 31 مباراة مع سموحة في الدوري المصري بدأ 30 منها بصفة أساسية بإجمالي دقائق 2517 دقيقة.

أبرز ما يميز اللاعب هو قوته في المواجهات الثنائية مع الخصم، فهو يمتلك ثاني أفضل نسبة في كسب المواجهات الثنائية بين أفضل 10 لاعبين فوزًا بالثنائيات (58%)، حيث يعد سادس أكثر لاعبي الدوري المصري كسبًا للمواجهات الثنائية في المجموع (153 مرة).

وعلى صعيد الالتحامات الأرضية تبلغ نسبة فوزه بها 75% وهو سادس أكثر لاعبي الدوري المصري كسبًا للاستحواذ من الخصم 171 مرة، ورابع أكثر لاعب وسط كسبًا للاستحواذ.

سجل اللاعب 3 أهداف في الموسم الماضي في الدوري المصري من بينهم هدفين من علامة الجزاء وصنع هدفين آخرين.

صنع عمرو قلاوة 23 فرصة رغم أنه يلعب في مركز عميق، ولديه نسبة 56% في دقة الكرات الطويلة، حيث يعتمد على التمرير السريع ولا يلمس الكرة سوى مرة أو اثنين، ويستخدم قوته الجسدية في الحفاظ عليها تحت ضغط وهو ما يؤهله لكسب الثنائيات كما ذكرنا.

شارك: