تأثير أحمد سيد زيزو.. الزمالك يحتاج 3 لاعبين على الأقل لتحقيق أرقامه في الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
نجم نادي الزمالك أحمد سيد زيزو يحتفل بعد تسجيله أمام البنك الأهلي (winwin)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد أحمد سيد زيزو أهم لاعب هجومي في الدوري المصري على مدار السنوات الـ5 الماضية، وهو ما يوضح قيمته الكبيرة لنادي الزمالك، فرحيله يمثل ضربةً قويةً للفارس الأبيض نظرًا لتأثيره الكبير، فمعه يفوز الزمالك في 75% من مبارياته في الدوري المصري.

ويمتد تعاقد صاحب الـ28 عامًا مع الفارس الأبيض حتى نهاية موسم 2024-25، بعدما استطاع مسؤولو النادي التجديد له في موسم 2021، في ظل تهافت العروض الخليجية التي تلقاها حينها بعد تألقه مع الفارس الأبيض.

ويقدّم اللاعب الدولي المصري عطاءات غزيرة منذ انضمامه إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في عام 2019، سواء من حيث اللعب بمستوى مرموق فنيًّا، أو تحقيق البطولات والإنجازات التاريخية.

تأثير أحمد سيد زيزو مع الزمالك

كما ذكرنا في الفقرة الأولى، زيزو هو أفضل لاعب هجومي في الدوري المصري على كل المستويات الهجومية، بقدراته المتنوعة التي تشمل تسجيل الأهداف، صناعة الأهداف، صناعة الفرص، صناعة الفرص من الكرات الثابتة، والمحاولات على المرمى، وإيصال الكرات لمنطقة جزاء الخصم.

الإحصائيةالرقمالترتيب بين لاعبي الدوري آخر 5 مواسم
الأهداف571
التمريرات الحاسمة391
أهداف + تمريرات حاسمة961
فرص مصنوعة3301
عرضيات8921
محاولات على مرمى الخصم1201
تمريرات إلى صندوق الخصم10651
أهداف متوقعة45.51

الجدول أعلاه يوضح أرقام زيزو في الدوري المصري على مدار السنوات الـ5 الماضية وتفوقه على كافة المستويات الهجومية.

فزيزو هو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الدوري المصري الممتاز آخر 5 سنوات بـ57 هدفًا بفارق 5 أهداف عن أقرب لاعب له وهو مهاجم الأهلي السابق محمد شريف، كما أن زيزو أكثر لاعب صنع أهدافًا (تمريرات حاسمة) بـ39 تمريرة حاسمة متفوقًا بـ8 تمريرات حاسمة على محمد مجدي صانع ألعاب الأهلي.

صنع زيزو 330 فرصة في الدوري المصري في المواسم الـ5 الأخيرة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه (محمد إبراهيم 264 فرصة مصنوعة)، وهو أكثر لاعبي الدوري المصري إرسالاً للكرات في منطقة جزاء الخصم 1065 كرة.

كما أن الدولي المصري يعد أكثر لاعبي الدوري المحلي في آخر 5 مواسم إرسالاً للعرضيات (892 عرضية)، وأكثر لاعبي الدوري المصري في المحاولات على المرمى 120 محاولة على المرمى.

هذا ما يعني أن الزمالك سيكون عليه إيجاد أفضل هداف، وأفضل صانع للأهداف، وأفضل صانع للفرص لتعويض تأثير زيزو، أي أن تعويض تأثير أحمد سيد زيزو يجب أن يكون بـ3 لاعبين يقومون بنفس المهام التي يجيدها.

أحمد سيد زيزو حقق مع الزمالك 7 بطولات بواقع لقبين في الدوري المصري، ولقب في كأس مصر، ولقب سوبر أفريقي، ولقب سوبر محلي، ولقبين في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وتحصّل على لقب هداف الدوري المصري موسم 2021-22 برصيد 19 هدفًا.

شارك: