علي عباس لـwinwin: سليم الرياحي ورط أندية تونس مع "الفيفا"

2021-06-08 09:01
سليم الرياحي ترك الإفريقي في مأزق كبير (FACEBOOK)
Source
+ الخط -

قال الخبير في القانون الرياضي المحامي علي عباس لـwinwin إن سليم الرياحي الرئيس السابق للنادي الإفريقي، هو السبب الرئيسي في تورط النادي في ديون ضخمة، وكذلك تورط الأندية التونسية في العقوبات الكبيرة، فهو من كان وراء تضخيم العقود والرواتب، خاصة بالنسبة للمنتدبين الأجانب عندما بدأ مع الإفريقي، وهو ما عادت بالوبال على النادي وعلى الكرة التونسية ككل.

ووضح الخبير علي عباس بالقول إن سليم الرياحي رفع سقف العقود كثيرا مما اضطر بقية الأندية إلى المجاراة والمعاندة، فارتفعت قيمة الانتدابات وارتفعت قيمة الصفقات والرواتب، وتورط الترجي والنجم والصفاقسي وغيرهما من الفرق مع "الفيفا" بسبب ارتفاع رواتب المدربين واللاعبين الذين اشتكوا هذه الأندية".

ويذكر أن سليم الرياحي الذي ترأس الإفريقي من 2012 إلى 2017، انتدب في بداياته لاعبين معروفين، على غرار عبد المؤمن جابو والتيجاني بلعيد وياسين الميكاري وحسين ناطروصابر خليفة، بأرقام ضخمة، كما كانت الرواتب كبيرة مما دفع بباقي الأندية إلى المنافسة.

وقال المحامي علي عباس إن الاتحاد التونسي لكرة القدم أحد أبرز أسباب تراكم الديون، لأنه لو طالب الأندية بتطبيق القرارات الصادرة عن "الفيفا" وتسوية الملفات بدل تركها تتراكم، ما كان ليغرق النادي الإفريقي بمثل هذه الطريقة.

أما بخصوص كوادر الإفريقي المبعدين، فقال محاميهم علي عباس إنهم ينتظرون قرارات لجنة النزاعات باتحاد الكرة، خاصة أن كلا منهم لم يحصل على رواتب 17 شهرا، دون الحديث عن التعويضات والمستحقات الأخرى.

الجدير بالذكر أن علي عباس قام بالمرافعة عن عدة لاعبين اشتكوا الإفريقي "للفيفا"، وهو اليوم موكل على 12 لاعبا اشتكوا النادي المذكور لدى الاتحاد التونسي لكرة القدم للدفاع عن حقوقهم.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: