هكذا ضيق اتحاد الكرة التونسي الخناق على رئيس الإفريقي

2021-06-08 09:01
اليونسي في مأزق بسببب مناوراته (Facebbok)
Source
+ الخط -

سدد رجل الأعمال حمادي بوصبيع، الملقب بـ"الأب الروحي" للنادي الإفريقي التونسي، كافة الديون المتراكمة في ذمة النادي لفائدة الاتحاد التونسي لكرة القدم، وهي الأموال التي ساعد بها الاتحاد في تسديد بعض الديون المستحقة للفيفا والتي تتجاوز قيمتها  400 ألف دولار.

وحول بوصبيع الأموال مباشرة لخزينة الاتحاد دون أن تمر عبر رئيس النادي، عبدالسلام اليونسي، تزامنا مع إعلان موعد انتخابات جديدة بعد أن حل مجلس إدارة النادي الإفريقي.

وهذه إشارة أولى إلى الرئيس اليونسي الذي رفع عنه الاتحاد الحماية، وبدأ رئيس الاتحاد وديع الجريء بالبحث مع المسؤولين السابقين وعدد من وجهاء النادي عن مخرج لأزمة النادي مما يعني أن مرحلة  اليونسي انتهت. 

ولم يبق أمام عبدالسلام اليونسي أي منفذ للخروج من الزاوية التي حشر فيها إلا إيقاف العمومية الانتخابية، في حال حصل تجاوز قانوني خاصة أنه دخل في عملية لي ذراع مع وديع الجريء، إذ رفض قرار إعلان حل الاتحاد لمجلس الإدارة، معتبرا أن النادي الإفريقي متعدد الاختصاصات وينضوي تحت لواء عدة اتحادات وليس اتحاد القدم فقط.

وبعد إعلان الاتحاد عن الموعد الجديد للانتخابات ينتظر أن يقع التجديد لعدد من المسؤولين السابقين والذين يرغبون في الترشح من القائمات المالية المتعلقة بالديون، وخاصة بعض القدامى منهم  الذين يعتبرون همزة وصل بين الراغبين في الترشح وأصحاب الأموال وعقود الرعاية للدعم والمساندة.

آخر المعطيات تفيد أن بعض التشكيلات بدأت تتكون، وأصبح البعض من الراغبين في التقدم للرئاسة يعملون لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشجعين، ومن المنخرطين، حيث يتوقع أن تكون أرقام الانخراطات التي ستروج قياسية، بعد أن كان عددها بمناسبة انتخابات يوليو 3161 وهو رقم لم يسجل في أي ناد تونسي.

الحاصلون على انخراط يحق لهم التصويت، يوم الانتخابات العمومية، وبالنظر إلى الأسماء التي تفكر في الترشح من المتوقع أن يكون عددها كبيرا لذلك تفكر الهيئة المستقلة للانتخابات التابعة لاتحاد كرة القدم في تنظيم الانتخابات بقاعة الحي الرياضي برادس.

الأسماء التي بدأ الحديث عن رغبتها في الترشح منها من تحمل مسؤوليات سابقا على غرار منير البلطي نائب رئيس، وكذلك مهدي الغربي نائب رئيس بالإضافة إلى محمد علي البوغديري، الذي يتابع قضائيا مسألة معادلة دبلومه، وهناك وجه جديد على الإفريقي وهو رجل الأعمال العياشي العجرودي والذي تقدم لشراء نادي مرسيليا الفرنسي. ومن المتوقع أن تكون المنافسة على منصب الرئيس شرسة ومفتوحة على مصراعيها.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: