على خطى محرز وبن رحمة.. تشافي الجزائر مطلوب في التشامبيونشيب

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 15:37
الدولي الجزائري رياض محرز لاعب نادي الأهلي السعودي (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسير اللاعب الدولي الجزائري عبد القهار قادري، نجم نادي كورتري البلجيكي، على خطى زميليه في "الخضر"، رياض محرز وسعيد بن رحمة، بعد أن بات مطلوبًا في الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، المحطة التي يراها الكثير من المتابعين محورية قبل الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحضر قادري (24 عامًا) في مفترق الطرق خلال الفترة الحالية مع نادي كروتري بسبب إصراره على الرحيل بعد ثلاثة مواسم قضاها في بلجيكا، قادمًا من نادي بارادو الجزائري، في وقت قابل ذلك عدم جدّية العروض التي وصلته لحد الساعة أو لعدم ملاءمتها لطموحات النجم الجزائري.

ويصنف لاعب خط الوسط في خانة اللاعب النجم في نادي كورتري، الذي شارك معه منذ انضمامه إليه صيف عام 2021، في 79 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 12 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة، لكنه عانى أيضًا من كابوس الإصابة، الذي غيّبه لفترة طويلة عن المنافسة.

كارديف سيتي يسعى لضم عبد القهار قادري

كشف الصحفي البلجيكي الموثوق في أخبار سوق الانتقالات ببلجيكا، ساشا تافوليري، بأن عبد القهار قادري بات مطلوًبا في نادي كارديف سيتي، ونشر الصحفي البلجيكي خبرًا على حسابه الرسمي في منصة "أكس"، قال فيه: "كارديف سيتي لديه اهتمام مؤكد بعبد القاهر قادري".

قادري يسير على خطى محرز

وتابع: "عقد اجتماع في نهاية الأسبوع الماضي بين وكلاء اللاعب الجزائري ورئيس نادي كارديف سيتي من أجل التعرف على نوايا النادي الويلزي وعرضه"، قبل أن يوضح: "لكن أولوية قادري ليست كارديف سيتي في الفترة الحالية، حتى لو أن معطيات اللقاء بين الطرفين كانت إيجابية".

ويأتي الشطر الأخير من الخبر ليؤكد الطموحات العالية لخريج أكاديمية لاماسيا الجزائر، الذي كان يتطلع لفترة قريبة إلى الانتقال إلى الدوري الألماني بعد أن وصلته بعض العروض التي لم تتجاوز درجة جسّ النبض فقط، كما أنه موجود أيضًا على رادار العديد من الأندية الفرنسية.

محرز وبن رحمة نجحا في "التشامبيونشيب" قبل التوّهج في "البريميرليغ"

ويرى الكثير من الجزائريين بأن الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" يعد فأل خير ومحطة بداية للتألق للاعبين الجزائريين، كما حدث لبعض اللاعبين، على غرار رياض محرز وسعيد بن رحمة، اللذين بدأ مسيرتهما من هناك قبل التوّهج في الدوري الإنجليزي الممتاز والتحوّل إلى أحد أبرز نجومه في المواسم الماضية.

وكان محرز قد انتقل إلى نادي ليستر سيتي بداية عام 2014 عندما كان "الذئاب" ينشطون في "التشامبيونشيب"، وصنع معهم تاريخًا من ذهب، حيث قادهم إلى الصعود لـ"البريميرليغ" ثم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016 في انجاز إعجازي، ويبصم بعدها على تاريخ من ذهب مع مانشستر سيتي.

من جانبه، قدم بن رحمة نفسه لمتابعي كرة القدم الأوروبية نجمًا واعدًا بعد انتقاله من نادي نيس إلى نادي برينتفورد الإنجليزي صيف عام 2018، حيث تألق بشكل مذهل في "الشامبيونشيب"، ما قاده للانتقال بعدها إلى نادي وست هام بعد موسمين فقط، وهو ما يؤكد أهمية دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في اكتشاف وإعادة تقديم اللاعبين الواعدين.

ويرتقب أن يسير قادري على الطريق ذاته، برأي محللين، إن استقر على الانتقال إلى كارديف سيتي، وهو الذي يتمتع بموهبة كروية كبيرة، بفضل مهاراته العالية في القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية في الوقت نفسه بخط وسط الملعب، ما جعل المتابعين يشبهونه بنجم نادي برشلونة الإسباني السابق، تشافي.

شارك: