عقوبات قاسية تنتظر برشلونة بعد اتهامه بالرشوة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 21:45
رئيس برشلونة خوان لابورتا مع مدرب الفريق تشافي هيرنانديز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى عقوبات ثقيلة تنتظر برشلونة الإسباني، في حالة إدانة النادي الكتالوني بارتكاب "جريمة الرشوة"، في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "نيغريرا"، والخاصة بمنح البارسا لنائب رئيس لجنة الحكام بإسبانيا سابقًا، خوسيه ماريا نيغريرا، مبالغ مشبوهة خلال الفترة بين 2001 و2018.

واتُهم برشلونة رسميًا اليوم الخميس برشوة نيغريرا، ومن المُقرر أن تشهد الأسابيع القادمة عقد المزيد من جلسات المحاكمة لتبرئة النادي الكتالوني أو إدانته.

ووفقًا لما أورده موقع "فوتبول إسبانيا" الناطق بالإنجليزية، نقلًا عن شبكة "ريليفو" الإسبانية، فإن إدانة برشلونة المُحتملة قد تعني تعرض البارسا لعقوبات تتراوح بين الغرامة المالية وحل النادي.

واستبعد المصدر نفسه إمكانية إصدار حكم بحل برشلونة، لكنه أشار إلى إمكانية إيقاف نشاط النادي أو إلزامه بغرامة مالية، وبالإضافة إلى ذلك، من المُتوقع أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إجراءً في حالة إدانة برشلونة بتقديم الرشوة.

وحسب "ريليفو"، فإن تدخل الاتحاد الأوروبي قد يتضمن استبعاد برشلونة من المسابقات الأوروبية لموسم واحد، ما سيسبب ضررًا ماليًا وأدبيًا كبيرًا للبلوغرانا.

وتُوج برشلونة الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه، كما سبق للنادي أن تُوج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، آخرها في موسم 2014-15.

شارك: