حان وقت المحاكمة.. رابطة البريميرليغ تتوعد مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي يترقب عقوبات في الأفق (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقّى مانشستر سيتي الإنجليزي رسالة وعيد من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، فيما يتعلق باتهامات سابقة حول خروق لقوانين اللعب المالي النظيف.

وأكد ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أنه "قد حان الوقت" لمحاكمة نادي مانشستر سيتي في الـ115 تهمة المتعلقة بمخالفات مالية موجهة ضدّه.

ووجه الـ"بريميرليغ" هذا الجملة من التهم إلى "السيتيزنس" في فبراير/ شباط عام 2023، ومن المقرر بدء محاكمته في الشهر المقبل، وستستمر تلك العملية لعشرة أسابيع، على أن يصدر الحكم ببداية 2025.

ما تهمة مانشستر سيتي؟

وتعد التهم الموجّهة إلى النادي الإنجليزي نتاج تراكم 4 سنوات من التحريات والتي أثبتت وجود مخالفات مالية ارتكبتها إدارة النادي في الفترة ما بين عامي 2009 و2018.

وقال ماسترز في تصريحات لشبكة قنوات (بي بي سي) قبل انطلاق بطولة الدوري: "لقد مرت عدة سنوات، وأرى أنه من الواضح أن هذه القضية تحتاج إلى حل"، ومع ذلك، لم يفصح الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي عن المزيد من التفاصيل بشأن قرار محتمل.

وأضاف: "عندما تمضي القضية قُدمًا ويُنشر الحكم، حينها سيتم الرد على جميع الأسئلة التي تريدون مني الإجابة عنها".

وفي حال إدانة نادي مانشستر سيتي، فمن المحتمل أن يواجه عقوبات اقتصادية وخصم نقاط، وأيضًا الهبوط إلى قسم أدنى.

كما ووجهت الرابطة تهمة إلى مانشستر سيتي بعدم تقديمه معلومات مالية دقيقة لمدفوعات اللاعبين والمدربين، وتحويل الأموال من مالكي النادي عبر رعاة في الإمارات العربية المتحدة.

ولا تعدّ حكاية سيتي مع المخالفات حديثة العهد، إذ سبق أن عاقبته رابطة الدوري الإنجليزي بغرامة مالية، جرّاء ارتكابه 22 مخالفة تتعلق بانطلاق المباريات واستئناف اللعب في الموسمين الماضيين.

مانشستر سيتي "غول" الدوري الإنجليزي

على جانب آخر، يهيمن النادي السماوي على أجواء المنافسة في الدوري الإنجليزي، التي تمكّن من حسم لقبها في المواسم الأربعة الأخيرة، باصمًا على عاشر ألقابه تاريخيًا في المسابقة، علاوة على تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي في 7 مناسبات، آخرها في الموسم قبل الماضي.

وبات رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا "بُعبعًا" حقيقيًا في إنجلترا في المواسم الماضية، كما أنهم أصبحوا رقمًا صعبًا في أوروبا أيضًا بعدما توّجوا فيها بلقب دوري الأبطال في 2023، ولا يبدو أنّ الموسم الحالي سيعرف الجديد محلّيًا على الأقل، لا سيما أنّ مانشستر سيتي استهلّه بطريقة مثالية بعد أن حسم لقب الدرع الخيرية على حساب غريمه يونايتد بركلات الترجيح (7-6) بعد التعادل في الوقت الأصلي للقاء (1-1).

جدير بالذكر أنّ الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، سيبدأ مع عطلة نهاية الأسبوع أي من 16-18 أغسطس/ آب، وينتهي في 25 مايو/ أيار 2025، ويتضمن سلسلة من المباريات المثيرة، هذا ويستهلّ السيتي حامل اللقب مشواره المحلي بمواجهة نظيره تشيلسي خارج أرضه في الجولة الأولى.

شارك: