عرض تركي مُنتظر لضم سان ماكسيمان من الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 12:07
الفرنسي آلان سان ماكسيمان ينتهي عقده مع الأهلي السعودي عام 2026 (x/ ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد موقع "fotomac" التركي أن نادي فنربخشة يسعى للتعاقد مع الجناح الفرنسي آلان سان ماكسيمان محترف فريق الأهلي السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما ورد، فإن فنربخشة بقيادة مدربه الجديد، البرتغالي جوزيه مورينيو، يريد تكوين فريق قوي، وسيحاول إبرام صفقات مميزة هذا الصيف، ويبرز اسم جناح الأهلي السعودي.

وأشار التقرير إلى أن إدارة فنربخشة ستطرق باب الأهلي قريبًا بعرض إعارة للاعب سان ماكسيمان لمدة عام، مع خيار الشراء بصورة نهائية.

وتبدو الصفقة صعبة، بالنظر إلى الراتب السنوي المرتفع للاعب الفرنسي، الذي ينتهي عقده مع ناديه السعودي في يونيو/ حزيران 2026.

أرقام سان ماكسيمان مع الأهلي السعودي

انضم آلان سان ماكسيمان (27 عامًا) إلى الأهلي الصيف الماضي، مقابل 27 مليون يورو، طبقًا لتقارير صحفية متنوعة، وذلك بعد 5 مواسم متتالية للاعب بقميص نيوكاسل.

وخاض اللاعب 31 مباراة هذا الموسم عبر كل المسابقات، وأحرز 4 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 18 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وعلى الصعيد الجماعي، خرج فريق سان ماكسيمان من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام أبها (2-1)، واحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 65 نقطة، فيما تُوج الهلال بلقب المسابقة برصيد 96 نقطة بفارق 14 نقطة عن نادي النصر الوصيف.

الأهلي روبرتو فيرمينو الدوري السعودي روشن الهلال (Twitter/ ALAHLI_FC) ون ون winwin


وقبل حضوره إلى دوري روشن السعودي، كان اللاعب الفرنسي من أبرز نجوم نيوكاسل، وسجل 13 هدفًا وقدّم 21 تمريرة حاسمة، مما ساعد الـ"ماغبايس" في إنهاء موسم 2022-23 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2003.

وكانت مسابقة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف نادي النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد حضور رونالدو إلى النصر، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، وذهاب سان ماكسيمان إلى الأهلي.

شارك: