الأهلي السعودي مستعد لدفع الشرط الجزائي في عقد أوسيمين

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 10:44
النيجيري فيكتور أوسيمين من أبرز لاعبي فريق نابولي الإيطالي (x/sscnapoli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر موقع "calcionapoli24"، وفقًا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية اليومية، أن النادي الأهلي السعودي مُستعد لدفع الشرط الجزائي في عقد مهاجم نابولي، النيجيري فيكتور أوسيمين، من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأشار التقرير إلى أن الأهلي السعودي على استعداد لتلبية شروط نابولي كافة لإتمام الصفقة، لكن العقبة حتى الآن أمام التوقيع مع اللاعب، تتمثل في عدم رغبة أوسيمين في الانتقال إلى السعودية خلال هذه المرحلة من مسيرته.

ويبلغ الشرط الجزائي في عقد المهاجم النيجيري 130 مليون يورو؛ وهو ما منع أندية أوروبية مهتمة بضم أوسيمين من تقديم أي عرض، على غرار أرسنال، وباريس سان جيرمان، وتشيلسي، ومانشستر يونايتد.

أبرز أرقام فيكتور أوسيمين المطلوب في الأهلي السعودي

يحصل اللاعب المطلوب في الأهلي السعودي على راتب سنوي قدره 10 ملايين يورو، وفي ظل غياب نابولي عن المشاركة في نسخة دوري أبطال أوروبا المقبلة، فإن راتب أوسيمين سيكون عبئًا ماليًا على الـ"بارتينوبي" إذا لم يتم بيعه هذا الصيف، ويُنتظر أن يجتمع الدولي النيجيري بإدارة ناديه الأسبوع المقبل، للنظر في إمكانية بقائه أو رحيله عن نادي الجنوب الإيطالي.

وانضم المهاجم النيجيري إلى نابولي في عام 2020 قادمًا من ليل الفرنسي، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 100 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، ويملك في مسيرته الدولية 27 مباراة برفقة المنتخب النيجيري، أحرز خلالها 20 هدفًا.

ولعب صاحب الـ25 عامًا دورًا رئيسيًا في قيادة نابولي إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 1990؛ بتسجيله 26 هدفًا في 32 مباراة خاضها في البطولة المحلية العام الماضي، حيث أنهى الموسم هدّافًا للمسابقة.

فيكتور أوسيمين يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 21 هدفاً (Getty) ون ون winwin


وبرفقة نابولي، واصل أوسيمين تألقه خلال موسم 2023-24، رغم تراجع مستوى فريق الجنوب الإيطالي، وتعرّض اللاعب لأكثر من إصابة قوية، حيث سجل 17 هدفًا، وقدّم 4 تمريرات حاسمة، خلال 32 مباراة خاضها مع نابولي عبر كل المسابقات.

يُذكر أن الأهلي السعودي خلال موسم 2023-24 خرج من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، واحتل المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة دوري روشن، برصيد 65 نقطة، فيما تُوج الهلال بلقب المسابقة برصيد 96 نقطة بفارق 14 نقطة عن نادي النصر الوصيف.

شارك: