عدنان درجال: هناك أخطاء تنظيمية في خليجي 25 ونعد بالتصحيح

2023-01-08 16:27
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بوجود أخطاء تنظيمية في بطولة كأس الخليج "خليجي 25"، المُقامة حاليًا في مدينة البصرة العراقية.

وأضاف درجال خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأحد أن استضافة "خليجي 25" تعتبر التجربة الأولى للعراق في استضافة الأحداث الكروية الهامة بعد سنوات طويلة، ولذلك لا بد من وجود بعض الأخطاء، التي تحدث في دول كثيرة، حسب وصف المتحدث نفسه.

ووعد درجال الجماهير بتصحيح الأخطاء التنظيمية، وقدّم اعتذاره إلى الإعلاميين عن الإرباك الذي حصل في حفل الافتتاح، ووعدهم بإنهاء هذه المشاكل.

وشدد رئيس الاتحاد العراقي على أن عدد المصورين في كأس العالم في قطر بلغ 400 مصور، وفي بطولة الخليج الحالية وصل عدد المصورين لـ300 مصور، وأوضح أن اللجنة المنظمة منحت 7 آلاف اعتماد رسمي للبطولة؛ توزعت ما بين الإعلاميين والمنظمين والمتطوعين.

وعن الحجوزات الفندقية، أكد درجال أن فنادق البصرة لم تستوعب الأعداد الغفيرة من الجماهير الحاضرة لمتابعة البطولة في اليومين الماضيين.

وتحدث درجال عن أزمة التذاكر، مؤكدًا أن الشركة المسؤولة عن التذاكر هي شركة أمريكية، وهي نفسها التي أشرفت على بيع التذاكر في مونديال قطر، مُبينًا أنه تم بيع ما نسبته 90% من التذاكر عن الطريق الشراء الإلكتروني.

درجال يبرر تصريحات خيسوس كاساس

وتطرق درجال في ختام مؤتمره الصحفي إلى تصريحات الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، والتي جاء فيها إن البطولة الخليجية إعدادية لكأس أمم آسيا، حيث أوضح درجال أن المدرب تحدث بواقعية، لأنه استلم المهمة في وقت متأخر.

وأفاد درجال بأن مشروع الاتحاد العراقي مع المدرب الإسباني يكمن في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026، ومع ذلك سيقاتل كاساس من أجل تحقيق لقب خليجي 25.

وأتم درجال حديثه قائلًا: "عندما كنت لاعبًا مع المنتخب الوطني في خليجي 1988 بالسعودية، تعادلنا مع عُمان 1-1، وتعرضنا لكلام قاسٍ للغاية من المسؤولين، وفي النهاية فزنا باللقب الأخير للعراق".

شارك: