مدرب العراق: الفوز بكأس الخليج هدف غير إجباري

2023-01-08 15:33
خيسوس كاس (وسط) في المؤتمر الصحفي قبل لقاء السعودية في خليجي 25 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل المدرب الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، أنّ يجد مُساندة جماهيرية كبيرة من العراقيين في مواجهة الغد أمام السعودية، في بطولة كأس الخليج العربي، مُشيرًا إلى الانتصار على الأخضر في الجولة الثانية من دور المجموعات بخليجي 25 لن يكون أمرًا سهلًا. 

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "يتعين علينا أنّ نكون على قدر من الذكاء للتحسن والتطور.. في اليوم التالي لمباراة عمان، شاهدت المباراة مع اللاعبين، لقد نفذوا التعليمات كما يجب". 

وأضاف: "نحن نحاول أنّ نظهر بشكل أفضل من ناحية امتلاك الكرة وصناعة الفرص.. لا توجد علينا ضغوطات أبدًا، ومشروعنا قائم على المدى البعيد. لن نكون أبطال العالم إذا فرنا في مباراة واحدة، ولن نكون فريق سيئ إذا خسرنا مباراة واحدة". 

وشدد صاحب الـ"49" عامًا: "الفوز بكأس الخليج شيء كبير، لكنه ليس شيئا إجباريا يجب تحقيقه، فنحن يجب أنّ نحتذي بالتجربة القطرية.. لقد خططوا للفوز بكأس آسيا 2019 والتحضير للمونديال، وهذا ما تحقق، كل شيء يتحقق مع العمل والوقت". 

وأكد: "يتعين علينا تغيير الكثير من الأمور، لقد تحدثت مع اللاعبين، يجب تغيير نظام التغذية بالنسبة للاعبين، والجميع مقتنع بتغير العديد من الأشياء، يوم بعد يوم سنغير الكثير من العادات". 

وعن الانتقادات لتشكيل المنتخب العراقي بعد التعادل برسم الجولة الأولى أمام عمان، سلبيًا دون أهداف، قال كاساس: "من المستحيل أنّ اختار 11 لاعبًا، ويوافق عليهم جميع الشعب العراقي، لكن أنا لديّ قناعات خاصة بالجميع". 

ضرغام إسماعيل ومدرب العراق في المؤتمر الصحفي قبل مباراة السعودية بكأس الخليج العربي خليجي 25


وأوضح عند سؤاله عن أعمار اللاعبين: "أنا لا أنظر للاعبين من ناحية الأعمار، في منتخب اسبانيا، غافي عمره 17 عامًا و(سيرخيو) بوسكيتس 35 سنة.. أنا سعيد بجميع اللاعبين الموجودين، وأنا من أنصار المدرسة الكتالونية، وأسعى لتطبيق ذلك مع منتخب العراق". 

وعاد كاساس للحديث عن مباراة السعودية غدًا في كأس الخليج، وقال: "هم منتخب جيد، لديهم لاعبون مميزون، وقد حققوا بطولتين في الفئات العمرية.. طريقة لعبهم مشابهة لنا، وأتوقع مباراة مميزة وصعبة". 

وأردف: "أشعر أنّ هُناك تحسّنا بأداء اللاعبين بعد عودتهم إلى الأندية، ومن ثم عودتهم للمنتخب، وأتمنى مُساندة الجماهير بكل دقيقة في مباراة الغد.. ليس من السهل أنّ تُحقق الفوز في كرة القدم والرياضة، نحن نحاول أنّ نتطور في كل يوم". 

ضرغام إسماعيل: مستعد لخدمة منتخب العراق في أي وقت

وفي سياق متصل، أعرب مدافع نادي الطلبة العراقي، ضرغام إسماعيل، عن سعادته بالحضور مع أسود الرافدين، وقال: "تمثيل المنتخب شرف لكل لاعب، شاركت في العديد من البطولات سابقًا، وسأكون موجودًا بكل وقت لخدمة المنتخب". 

وختم صاحب الـ"28" عامًا: "أتمنى من الجماهير أن تُساندنا بقوة أمام السعودية، في مباراة عمان.. ربما أخذ حفل الافتتاح الكثير من تفاعل الجماهير، لكن يوم غدٍ أتمنى أن يكون الأمر مُختلفًا لمُساندتنا". 

شارك: