كم عدد أهداف مبابي في كأس العالم؟

2022-12-18 21:10
من احتفال مهاجم فرنسا كيليان مبابي بأحد أهدافه في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعَدّ كيليان مبابي أحد أبرز اللاعبين في العالم، وقد كان ذلك كافيًا ليصبح نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الأعلى أجرًا عالميًّا، متفوقًا على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وكما فعل مبابي على صعيد الأندية، تمكّن اللاعب صاحب الـ23 عامًا من تحقيق نجاح كبير على الصعيد الدولي، مع منتخب فرنسا، رغم صغر سنه.

في سن التاسعة عشرة، تحوّل مبابي إلى بطل كأس العالم بعد التتويج باللقب العالمي برفقة منتخب فرنسا، وربما يُعَدّ نجم باريس سان جيرمان اللاعب الأوفر حظًا ليصبح الهداف التاريخي للمونديال مُستقبلًا، بالنظر لصغر سنه، وإمكاناته التي لا يقارعها أحد من لاعبي كرة القدم بالعالم حاليًا.

الفيفا يدرس تغيير نظام دور المجموعات في كأس العالم 2026

أحرز مبابي عددًا وفيرًا من الأهداف في كأس العالم، ما جعله يتفوق على العديد من أساطير الساحرة المستديرة، والجميع يترقب إلى أي مدى سيصل نجم منتخب فرنسا، الذي تحول فعليًّا إلى أحد الهدافين التاريخيين لمنتخب الديوك.

في الأسطر التالية، نتعرف إلى عدد أهداف مبابي في كأس العالم، وحصيلة أهدافه مع منتخب فرنسا، ومركزه بين الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي.

كم عدد أهداف كيليان مبابي في كأس العالم؟

أحرز كيليان مبابي 12 هدفًا خلال 14 مباراة خاضها في كأس العالم، وأول هذه الأهداف أحرزه مبابي في شباك منتخب بيرو بمونديال 2018.

في كأس العالم روسيا 2018، الذي تُوّج منتخب فرنسا بلقبه، أحرز مبابي 4 أهداف، فبعد هدفه في بيرو بدور المجموعات، أحرز هدفين في شباك الأرجنتين بدور الـ16، ثم سجّل هدفًا في النهائي، أمام كرواتيا.

وفي كأس العالم 2022، افتتح مبابي سجّل أهدافه في البطولة أمام أستراليا في أولى جولات دور المجموعات، ثم أحرز ثنائية في مرمى حارس الدنمارك، كاسبر شمايكل، حسمت لبلاده التأهل إلى دور الـ16، وأخيرًا سجّل كيليان هدفين في شباك بولندا بثمن النهائي، ومثلهما في الأرجنتين بالنهائي.

عدد أهداف مبابي في كأس العالم
 

النسخةعدد الأهدافالخصوم
20184بيرو، الأرجنتين، كرواتيا
20228أستراليا، الدنمارك، بولندا، الأرجنتين


كم عدد أهداف كيليان مبابي مع منتخب فرنسا؟

بدأ كيليان مبابي مسيرته مع منتخب فرنسا في سن الثامنة عشرة وثلاثة أشهر، تحت قيادة المدرب الوطني ديدييه ديشامب، وسرعان ما وضع كيليان اسمه بين أهم هدافي الديوك على مدار التاريخ.

خاض مبابي حتى الآن 63 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، بين كأس العالم واليورو ودوري الأمم الأوروبية وتصفيات المونديال وتصفيات اليورو والمباريات الودية، مُسهمًا بـ59 هدفًا (أحرز 36 هدفًا، قدّم 23 تمريرة حاسمة).

عدد أهداف مبابي مع منتخب فرنسا

اللاعبعدد الأهداف
كيليان مبابي36 هدفًا


ما مركز مبابي بين الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا؟

كيليان مبابي هو سابع الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا؛ بإحرازه 35 هدفًا دوليًا، بعدما فضّ الشراكة مع زين الدين زيدان، صاحب المركز الثامن برصيد 31 هدفًا، في مباراة بولندا بكأس العالم 2022.

ويُعد أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، برصيد 52 هدفًا، وخلفه الأسطورة تييري هنري بـ51 هدفًا.

الهدافون التاريخيون لمنتخب فرنسا
 

اللاعبعدد الأهداف
أوليفيه جيرو52 هدفًا
تييري هنري51 هدفًا
أنطوان غريزمان42 هدفًا
ميشيل بلاتيني41 هدفًا
كريم بنزيما37 هدفًا
كيليان مبابي36 هدفًا
ديفيد تريزيغيه34 هدفًا
زين الدين زيدان31 هدفًا
جوست فونتيين30 هدفًا
جان بيير بابان30 هدفًا
شارك: