عبد المنعم يخسر الرهان العربي في قمة نيس ومارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
المصري محمد عبد المنعم لاعب نيس من المباراة ضد مارسليا (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقاد محمد عبد المنعم إلى الهزيمة بهدفين نظيفين أمام أولمبيك مارسيليا السبت بالجولة الرابعة من الدوري الفرنسي، في أول مباراة يخوضها المدافع المصري الشاب في التشكيلة الأساسية مع فريقه الجديد نيس الفرنسي. 

عبد المنعم خسر الرهان العربي في المباراة، لصالح صانع الألعاب المغربي ونجم مارسيليا، أمين حارث.

وتمكن حارث البالغ 27 عامًا، من تقديم تمريرة حاسمة سجل منها زميله البرازيلي لويس هنريكي الهدف الثاني في الدقيقة 53، في حين أحرز المهاجم الفرنسي نايل ماوباي الهدف الأول لمارسيليا في الدقيقة 40.

نادي الجنوب الفرنسي تصدر لائحة الدوري الفرنسي مؤقتًا بعد انتصاره على نيس برصيد 10 نقاط، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة باريس سان جيرمان وبريست اليوم، علمًا بأن البي إس جي لديه 9 نقاط.

ملخص وأهداف مباراة مارسيليا ونيس 2-0

ماذا قدم عبد المنعم أمام مارسيليا؟

قدّم عبد المنعم مباراة متوسطة وأخطأ في التمركز الدفاعي في لقطة الهدف الأول الذي أحرزه ماوباي، حيث سبق المهاجم المخضرم بخطوتين وقفز ليحول الكرة برأسه إلى الشباك قبل المدافع المصري الشاب.

في التغريدة التالية يظهر تمركز محمد (بالرقم 5) في لقطة تسجيل ماوباي لهدف مارسيليا.

أكمل محمد (25 عامًا) دقائق المباراة التسعين إلى النهاية مع فريقه، وتمكن من الفوز بأربع مواجهات ثنائية من أصل 7، في حين لمس الكرة 61 بدقة تمريرات بلغت 85%، ولم يرتكب أي أخطاء لصالح الخصم.

المدافع المصري محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم مدافع نيس (X: Nice)


عبد المنعم لديه صحبة عربية في نيس

جدير بالذكر أن فريق نيس يضم 4 لاعبين عرب بخلاف عبد المنعم، وهم لاعب الوسط الدولي الجزائري هشام بوداوي، والجناح الجزائري الواعد بدر الدين بوعناني، والظهير الأيسر الدولي التونسي علي العابدي الذي وفد قبل أسبوعين إلى النسور قادمًا من كان، والجناح المغربي الشاب سفيان ديوب.

موعد مباراة نيس المقبلة

يخوض نيس مباراة الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي يوم الجمعة 20 سبتمبر، عندما يستضيف فريق سانت إيتيان في ملعبه أليانز ريفيرا أقصى جنوبي فرنسا، الذي يتسع لأكثر من 35 ألف مشجع في مدرجاته.

ويأمل الفريق بقيادة محمد عبد المنعم في الخط الخلفي، في تدارك عثرة البدايات في ليغ 1، حيث انهزم نيس مرتين وتعادل مرة ولديه انتصار وحيد، ويتمركز حاليًا في الترتيب التاسع بواقع 4 نقاط على لائحة المسابقة.

شارك: