محمد عبد المنعم: فضّلت نيس على أندية أخرى وجاهز لمساعدة الفريق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
الدولي المصري محمد عبد المنعم يطمح للتألق مع نيس الفرنسي (X:OGC Nice)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر، عن خطوة انتقاله لنادي نيس الفرنسي، موضحًا طموحاته مع فريقه الجديد في خطوته الاحترافية الأولى خارج بلاده.

وكان نيس قد تعاقد مع عبد المنعم بعقد يمتد لمدة 4 سنوات، قادمًا من النادي الأهلي، مقابل مبلغ يزيد عن الـ4 ملايين يورو، بالإضافة إلى بعض المتغيرات.

وقدّم نيس عبد المنعم اليوم الخميس لوسائل الإعلام، حيث حضرت المصرية مروة عيد عبد الملك لاعبة النادي الفرنسي لكرة اليد، كمترجمة للمدافع المنتقل حديثًا لفريقه الجديد.

محمد عبد المنعم يكشف سبب تفضيله نيس

وقال محمد عبد المنعم في مؤتمر تقديمه: "تلقيت العديد من العروض في أوروبا، لكنني فضلت الانتقال إلى نيس بعدما تحدث المدرب معي، رأيت أنه مقتنع بإمكاناتي وأنه سيكون لي دور هنا".


 
وتابع: "نيس قادر على المنافسة في الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي، منذ اللحظة الأولى الجميع يساعدني هنا من أجل التأقلم سريعًا والنجاح مع الفريق، انتقلت إلى هنا من نادٍ كبير مثل الأهلي الذي هو أكبر نادٍ في أفريقيا والوطن العربي وحصلت معهم على بطولات كبرى، لدي علاقة جيدة مع الجمهور، وجمهور الأهلي دائمًا يكونون عاملًا قويًا في كل مكان، وأتمنى حضور الجماهير المصرية لمباريات نيس من أجل تشجيع الفريق".
 
وعن التأقلم مع الرسم التكتيكي لفريقه، قال: "كنت ألعب في مصر بخطة تشمل مدافعين من أصل 4 لاعبين يلعبون في الخط الدفاعي، هنا في نيس يلعبون بـ 3 مدافعين، المدرب تحدث معي بخصوص هذا، وأنا مستعد لأن ألعب في أي مكان في الخط الدفاعي.. المدير الفني جعلني أشاهد العديد من الفيديوهات، ويمدني بالمزيد من المعلومات، والأمر أصبح أسهل بالنسبة لي".
 
واستطرد محمد عبد المنعم: "في صغري كنت ألعب كمهاجم، عندما كنت في التاسعة، لكن غيرت مركزي وأصبحت مدافعًا، وهذا الأمر ساعدني كثيرًا، أصبحت أسجل بعض الأهداف أيضًا".
 
وعن خوض تجربة الاحتراف الخارجي في سن الـ 25، علّق محمد عبد المنعم :"الأمر لم يكن صعبًا بالنسبة لي، كان لدي ثقة في الله ثم إمكانياتي بأنني سألعب في أحد الدوريات الخمسة الكبرى، كنت أثق في نفسي وكنت أعمل على نفسي، عملت على كل التفاصيل لأكون في نادٍ كبير هنا مثل نيس".
 
وأوضح: "كان لديّ أكثر من عرض، لكن الأرقام المادية لم تكن مناسبة بالنسبة للنادي الأهلي، تأجل الاحتراف حتى أتيت هنا إلى نيس، وهذا هو حظي أن أكون معكم هنا".
 
وأكمل قائلًا: "أن أكون أول لاعب مصري في نيس يضع ذلك عليَّ حملًا كبيرًا وأنا مستعد لذلك، وأتمنى أن أرى كل اللاعبين المصريين يحترفون في كل الدوريات الخارجية.. كان لدي إحساس كبير جدًا بأنني سأكون هنا، هنا في نيس كانوا متمسكين بضمي، كنت أفعل كل شيء من أجل إتمام الأمور بشكل جيد، بعض الأشياء حدثت أثناء استخراجي التأشيرة، لكن الأمور سارت بشكل جيد، وهنا في النادي تحدثوا مع السفير المصري في فرنسا، وتم إنجاز الأمور بشكل جيد".
 
وعن التحدي الجديد له مع ناد جديد مثل نيس، قال: "الوضع مختلف، بطولة مختلفة عن الدوري المصري، الجودة مختلفة، لدي ثقة كبيرة أنني سأنجح هنا، كل يوم سأعمل، سأقدم للجمهور وللنادي كل يوم أشياء جديدة، سأفعل كل شيء من أجل النجاح هنا".

 
وعن المباراة المقبلة ضد مارسيليا في الدوري الفرنسي، تطرق للحديث عنها قائلًا: "مباراة مارسيليا هي ديربي، وبالتالي هي أهم مباراة بالنسبة لنادي نيس، أعرف الأجواء جيدًا، وأنا متحمس للأجواء، أعلم أن الجمهور لن يحضر، لكن كل اللاعبين في تركيزهم من أجل تحقيق الانتصار لإسعاد جماهيرنا".

وعن تعلم اللغة الفرنسية، قال: "لدي حصة لتعلم الفرنسية بعد قليل، اللغة صعبة قليلًا، متحمس لتعلم اللغة من أجل التعامل بشكل جيد مع زملائي، ومن أجل الدخول في أجواء النادي سريعًا وهو ما فعله المدرب واللاعبون، مستعد للتضحية بوقت كبير من أجل تعلم اللغة".

وعن مشاركته في أولى المباريات ضد أنجيه، قال: "أتيت إلى فرنسا قبل مباراة أنجيه بيومين فقط وكنت أحاول أن أجعل كل تركيزي في المباراة، وضعت كل السيناريوهات، ولعبت كبديل، لذا انتصرنا برباعية رغم الطرد، ذلك الأمر منحني الثقة في أننا قادرون على تحقيق الانتصارات.. اللاعبون ساعدوني في تلك المباراة، خاصة دانتي واللاعبين العرب في الفريق".

شارك: