نجل روبرتو مانشيني: عناصر المنتخب السعودي لم تساعد والدي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
-
آخر تعديل:
2024-10-28 18:15
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي رحل عن منصبه (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشعر مدرب المنتخب السعودي السابق، الإيطالي روبرتو مانشيني، بخيبة أمل كبيرة بعد قرار إقالته من منصبه، والذي تم الإعلام عنه يوم الخميس الماضي 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفقًا لما ذكره نجل المدرب، أندريا مانشيني، في تصريحات أوردها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن والده يمر بحالة نفسية سيئة للغاية، بعد قرار إقالته من تدريب المنتخب السعودي.

وأضاف نجل مانشيني: "سيتحصل والدي على بعض الراحة، لكنه حريص على العودة للتدريب في أقرب وقت ممكن؛ لأنه ما يزال لديه الكثير ليقدمه في كرة القدم".

وتابع: "لقد أُصيب بخيبة أمل بعد الإقالة.. عندما ذهب والدي إلى السعودية، كان مقتنعًا بأنه قادر على فعل شيء مع المنتخب السعودي وصناعة الفارق، لكن العناصر المتاحة لم تساعد والدي لكي ينهض ويصنع الفارق معهم".

وغادر مانشيني منصبه كمدرب للمنتخب السعودي، بعد النتائج السلبية للصقور الخضر، خلال التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى منافسات بطولة كأس العالم 2026.

وخلال 4 لقاءات في مشوار التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حقق "الأخضر" فوزًا يتيمًا خارج ملعبه بشق الأنفس أمام الصين بنتيجة 1-2، فيما فقد على ملعبه 7 نقاط، بعد الهزيمة بهدفين نظيفين أمام اليابان، والتعادل مع إندونيسيا والبحرين 1-1 و0-0.

ويحتل المنتخب الياباني صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، ويأتي المنتخب الأسترالي ثانيًا برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تحتل إندونيسيا المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تقبع في المرتبة الأخيرة.

أرقام روبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي

تولى مانشيني صاحب الـ59 عامًا قيادة "الأخضر" في أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وبشكل عام، لعبت السعودية 18 مباراة تحت قيادة المدرب الإيطالي، وحققت الفوز 7 مرات والتعادل في 5 مواجهات، فيما خسرت خلال 6 لقاءات، وأحرزت 26 هدفًا، فيما اهتزت شباكها 22 مرة، استنادًا إلى بيانات منصة "ترانسفير ماركت".

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


وقاد مانشيني السعودية خلال بطولة كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاعت تشكيلته الظهور بشكل جيد في دور المجموعات، باحتلال صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الهزيمة بركلات الترجيح.

تجدر الإشارة إلى أن مانشيني تحصل على ألقاب عديدة خلال مسيرته التدريبية الحافلة؛ أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، والدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى حصده لقب كأس تركيا مع فريق غلطة سراي، كما تُوج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020" مع المنتخب الإيطالي.

شارك: