صلاح يعلق على تحقيقه إنجاز تصدر هدافي ليفربول في البريميرليغ

2023-03-06 10:52
المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، سعادته بتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين في شباك مانشستر يونايتد، في لقاء حسمه "الريدز" بنتيجة 7-0، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من البطولة. 

صلاح البالغ من العمر 30 عامًا، حقق العديد من الأرقام القياسية برفقة ليفربول، وآخر تصدره قائمة هدافي فريقه بالدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفًا متفوقًا على روبي فاولر نجم النادي السابق والذي يمتلك 128 هدفًا. 

وبخلاف هدفيه في المباراة، صنع النجم المصري هدفين آخرين "الثالث والسابع" سجلهما الهولندي كودي غاكبو والبرازيلي روبرتو فيرمينو، ليسهم "مو" في 32 هدفًا خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات بعدما سجل 22 هدفًا وصنع 11، ليصبح اللاعب الوحيد في البريميرليغ الذي يسجل ويصنع أكثر من 10 أهداف. 

وقبل المباراة، صرّح صلاح برغبته في الوصول لهذا الرقم من خلال التسجيل في شباك يونايتد، وهو ما حققه قائد المنتخب المصري بتسجيله هدفين، ليكسر رقم روبي فاولر بعد ستة مواسم لـ"مو" داخل أسوار "أنفيلد".

وبعد هدفيه في شباك مانشستر يونايتد، رفع "مو" رصيده في مباريات ليفربول ويونايتد إلى 12 هدفًا لينفرد بصدارة هدافي مباريات الفريقين، وجاءت أهدافه بواقع 10 أهداف في الدوري الإنجليزي وهدفين في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

وعلّق صلاح على إنجازه التاريخي بتأكيده في تصريحات عبر شاشة "بي إن سبورتس" عقب المباراة أن هذا اليوم هو الأفضل في حياته بعدما حطّم إنجاز روبي فاولر"، موضحًا أنه سعى لهذا الحلم منذ قدومه إلى ليفربول في صيف 2017. 

وأشار هداف ليفربول التاريخي إلى أن الأهم تحقق بفوز الفريق، مؤكدًا إمكانية احتلال أحد المراكز ضمن الأربعة الكبار في نهاية الموسم من أجل التأهل للمنافسات الأوروبية وتحديدًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا. 

ورفع ليفربول رصيده إلى 42 نقطة من 25 مباراة، ليحتل المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا. 

في المقابل، توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 49 نقطة من 25 مباراة، ليتلقى فريق "الشياطين الحمر" الخسارة السادسة له خلال هذا الموسم، ويصبح على بُعد 14 نقطة من أرسنال المتصدر.

شارك: