صلاح يدعم اللاجئين ويوجه رسالة لقادة العالم

2021-06-08 09:01
محمد صلاح (Getty)
Source
+ الخط -

WINWIN

قام المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول بدعم عدد من الطلاب الشباب اللاجئين في بعض الدول، وذلك من خلال دورة افتراضية للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث طالب النجم المصري بضرورة توفير التعليم الجيد لكل اللاجئين في العالم.

وانضم صلاح، وهو سفير مؤسسة فودافون وبرنامج مدارس الشبكة الفورية التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى طلاب لاجئين من مدارس البرنامج في كينيا وتنزانيا وجنوب السودان، وذلك بهدف مخاطبة قادة العالم في "منطقة عمل أهداف التنمية المستدامة".

وقال صلاح في رسالته للطلاب: "يجب أن نحرص على حصول جميع الشباب، بمن فيهم اللاجئون، على التعليم. حان الوقت الآن لضمان عدم إغفال الطلاب اللاجئين. وفي ظل فيروس كورونا، فإن التعليم المتصل بالإنترنت يعتبر أمراً بالغ الأهمية".

وأضاف صلاح في الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية في "تويتر": "لقد عانى الأطفال اللاجئون الأمرين ولكنهم ما زالوا يتحلون بالقوة بشكل مذهل. لديهم أحلام وآمال كثيرة، حالهم حال جميع الأطفال. سمعت من أربعة طلاب وهم باسيفيك ولويل وسلامة وفاتنة، وهم يمثلون ملايين الشباب الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين في إفريقيا. لقد ألهمني هؤلاء الشباب الأربعة وبثوا الأمل في نفسي. 

وتابع: "لقد شاركونا أحلامهم في المستقبل وتحدثوا معي عما يعنيه التعليم بالنسبة لهم. أدى حصولهم على سبل التكنولوجيا والإنترنت إلى إحداث تغيير في فصولهم الدراسية وأريد أن أضمن حصول الأطفال الآخرين في مخيمات ومجتمعات اللاجئين على نفس الفرص، خاصة وأننا نواجه الآن فيروس كورونا، والتعليم هو كل شيء بالنسبة للأطفال اللاجئين ولا ينبغي إهمالهم".

شارك: