صلاح ومحرز وماني.. نجوم يطاردون المجد في كأس أمم إفريقيا

تاريخ النشر:
2022-01-09 05:27
المصري محمد صلاح (يمين) والجزائري رياض محرز (وسط) والسنغالي ساديو ماني (يسار) على رأس قائمة النجوم المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 (winwin)
Source
+ الخط -

تتأهب منتخبات القارة السمراء لانطلاق النسخة 33 تاريخيا من نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، والمُزمع إقامتها خلال الفترة بين 9 يناير/ كانون الثاني الجاري و6 فبراير/ شباط المقبل.

صلاح ومحرز وماني وهالير نجوم مُرتقب ظهورهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

في نهائيات "الكاميرون 2021"، سيكون عشاق كرة القدم العالمية والإفريقية على موعد مع الاستمتاع بمجموعة من أبرز نجوم اللعبة، وفي مقدمتهم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وزميله في الريدز الدولي السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، والدولي الإيفواري سيباستيان هالير، هداف دوري أبطال أوروبا وأياكس أمستردام الهولندي.

محمد صلاح أمل المصريين في التتويج باللقب الثامن

يعتبر محمد صلاح أحد أبرز اللاعبين المشاركين في كأس أمم إفريقيا 2021، إن لم يكن أبرزهم على الإطلاق، وذلك بالنظر إلى ما يقدمه الفرعون المصري صحبة ليفربول هذا الموسم 2021-22، مع تسجيله 37 هدفاً بقميص "حُمر الميرسيسايد" في العام المنقضي 2021، ومؤخرا، رُشح صلاح رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي للفوز بجائزة الفيفا "The Best" لأفضل لاعب في العالم.

مع المنتخب المصري، سجل صلاح 43 هدفاً في 73 مباراة دولية، لكنه لم ينجح حتى الآن في قيادة الفراعنة للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية الغائب عن خزائنهم منذ عام 2010.

فبعد الخسارة ضد الكاميرون 2-1 في نهائي 2017، مُني المصريون بخسارة مؤلمة في ملعبهم التاريخي "القاهرة الدولي"، أمام جنوب إفريقيا، لحساب دور الـ16 من النسخة الماضية للبطولة، وبالتالي، فإن نسخة الكاميرون 2021 تُعد بمثابة الفرصة لصلاح من أجل تحقيق باكورة ألقابه الدولية.

ملخص مباراة مصر وجنوب إفريقيا (0-1) في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

ساديو ماني.. أمل السنغال في لقب أول بكأس أمم إفريقيا

يطمح ساديو ماني لقيادة منتخب بلاده السنغال، رائد المنتخبات الإفريقية وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى تحقيق أول لقب في تاريخه ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

ويعتبر ماني أحد أنجح اللاعبين السنغاليين عبر التاريخ، لكن نجاحاته الكبرى اقتصرت على ناديه ليفربول الإنجليزي الذي فاز معه بالألقاب على الصعيدين المحلي والقاري، بينما فشل في تحقيق أي لقب رفقة "أسود التيرانغا".

اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً يظل في حاجة ماسة للفوز بأكبر بطولات كرة القدم في القارة السمراء، فبعد خسارة السنغال أمام الجزائر في نهائي 2019، يطمح ماني إلى فك النحس وإهداء بلاده اللقب الغالي.

رياض محرز.. قائد حامل اللقب وأمله في الحفاظ على كأس أمم إفريقيا

يعيش النجم الجزائري رياض محرز موسماً مميزاً مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث بات لاعباً أساسياً في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، ويأمل في نقل هذا التألق إلى ملاعب الكاميرون لقيادة بلاده في رحلة الحفاظ على اللقب.

منذ ركلته الحرة المباشرة الرائعة التي منحت الجزائر الفوز في الدقيقة الأخيرة أمام نيجيريا (2-1) في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا عام 2019، بات محرز أيقونة "محاربي الصحراء"، وفي حال تمكن من الاحتفاظ باللقب سيكون في مصاف رابح ماجر مهندس لقب 1990، ونجوم ملحمتي كأس العالم 1982 (الفوز على ألمانيا الغربية) و2014 (بلوغ دور الـ16).

ملخص فوز الجزائر بقيادة رياض محرز على السنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية مصر 2019

سيباستيان هالير.. خليفة ديدييه دروغبا في قلوب الإيفواريين

رغم أنه نشأ في الضواحي الجنوبية للعاصمة الفرنسية باريس، وتم تدريبه في أوكسير واختياره في تشكيلة فرنسا حتى منتحب الناشئين، فإن سيباستيان هالير اختار اللعب لمنتخب كوت ديفوار موطن والده الأصلي.

هداف دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي ونجم أياكس أمستردام الهولندي، البالغ من العمر 27 عاماً، بات خليفة أسطورة كوت ديفوار ديدييه دروغبا في قلوب الإيفواريين، بحسب ما يذكره متابعون.

ومنذ استدعائه لتمثيل كوت ديفوار لأول مرة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أصبح هالير بمثابة "المهاجم المُفضل لشريحة كبيرة من جماهير الفيلة"، وعنه يقول المدرب سيباستيان بوميل، والذي أقنعه باللعب لكوت ديفوار: "وصل سيب إلى مرحلة النضج".

شارك: