صلاح رمضان يكشف جنسية مدرب منتخب سوريا الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 17:05
صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم أن جنسية مدرب منتخب سوريا الجديد، والذي سيخلف الأرجنتيني هيكتور كوبر، ستكون برتغالية أو إسبانية.

وتأتي تصريحات رئيس الاتحاد السوري، حول جنسية مدرب منتخب سوريا عقب رحيل الأرجنتيني، هيكتور كوبر عن تدريب المنتخب السوري لكرة القدم، بعد خسارته أمام اليابان بخماسية في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

من يقود منتخب سوريا بعد رحيل كوبر؟

الرمضان تحدث عن فشل منتخب سوريا بالتأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية لكأس العالم بحلوله في المركز الثالث لترتيب المجموعة الثانية، خلف اليابان وكوريا الشمالية، وقال: "بحسب تصريح المدرب هيكتور كوبر والكادر الفني، لم يقصر الاتحاد السوري في تقديم أي شيء، ونحن قدمنا كل ما بوسعنا لإنجاح عمل المدرب، وجلبنا لاعبين من أصول سورية، بالإضافة لمعسكرات ومباريات، ولكن التوفيق لم يحالف المنتخب في مباراة كوريا الشمالية، وهو أمر وارد في كرة القدم بكل تأكيد".

 
وعن الأصوات التي خرجت لمطالبة اتحاد الكرة بالاستقالة بعد إخفاق منتخب سوريا، قال الرمضان: "نحترم رأي من يطالب، ولكن بشرط ألا يكون هناك أجندة لمن يطالبنا بالاستقالة، الاتحادات لا تستقيل إذا خسرت مباراة، والاستقرار ضروري، هل يفوز المنتخب إذا استقال الاتحاد، وهل تتطور كرة القدم بهذا الشكل، يجب معالجة الأخطاء ويجب عدم تغيير الهدف".
 
كما كشف رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عن تفاصيل الشكوى التي رفعها اتحاده للاتحاد الدولي لكرة القدم على المنتخب الكوري الشمالي، بسبب ما سماه التلاعب بنزاهة التصفيات، وقال: "تقدمنا في الاتحاد السوري لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم حول تلاعب كوريا الشمالية بنزاهة التصفيات، بعد انسحابها من خوض لقاء الإياب ورفضها استقبال المنتخب الياباني".

وأضاف: "نحن نتابع الموضوع بكل خطواته، وقمنا بمخاطبة الفيفا ضمن الأطر القانونية، وسنستمر حتى النهاية في هذا الأمر، من خلال التوجه إلى لجنة الانضباط ومن ثم لجنة النزاهة، وقد يصل الموضوع لرفع دعوى في محكمة الكاس".
 
وتابع الرمضان: "قد تعاقب كوريا الشمالية وتستبعد من التصفيات وقد لا تعاقب، ومن الممكن أن نعود للمشاركة في التصفيات النهائية للمونديال، ومن الممكن أن تستمر كوريا الشمالية، الموضوع بيد الفيفا ونحن مازلنا بانتظار القرار النهائي".
 
الرمضان ختم تصريحاته برسالة للجماهير السورية، وقال: "رسالتي إلى الجمهور السوري، إذا كنا قد أخطأنا نعتذر منكم، ومطالباتكم بالاستقالة أمر غير منطقي، نحن لسنا متمسكين بمناصبنا، ولكن هذا الأمر غير صحي لكرة القدم، الاستقرار أمر مهم، سامحونا على نتائج منتخب الرجال، ولكن نحن لسنا كادرًا فنيًّا، ولسنا بمكان اللاعبين".

شارك: