صفّق له راموس.. الغربي يسجل بطريقة مميزة في تدريبات الباريسي

2022-08-20 21:08
إسماعيل الغربي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل لاعب الوسط المهاجم صاحب الأصول التونسية، إسماعيل الغربي، المحترف في صفوف فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، هدفا "مميزا" خلال تدريبات النادي الباريسي التي سبقت مواجهة فريق ليل، ضمن الأسبوع الثالث لدوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" .

وانتشر فيديو الهدف عبر وسيلة التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث سجل الغربي عن طريق ركلة حرة ثابتة، نالت إعجاب زملائه اللاعبين، وبالذات النجم الإسباني سيرخيو راموس الذي قام بالتصفيق له.

هدف الغربي في تدريبات باريس سان جيرمان

وقّع نادي العاصمة الفرنسية في يوليو/تموز الماضي أول عقد احترافي للغربي يمتد حتى شهر يونيو/ حزيران 2025، وذلك في إطار خطة النادي لتدعيم صفوف أكاديميته بالعديد من المواهب التي يمكن أن تعزز صفوف الفريق الأول "للباريسي" خلال السنوات القليلة القادمة، حسب ما تشير إليه تقارير فرنسية.

ولم يحسم الغربي رسمياً مستقبله الدولي، بما أنه قادر على تمثيل منتخبات فرنسا وتونس وإسبانيا، رغم المحاولات  التي يقوم بها رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، من أجل استقطاب إسماعيل الغربي في أقرب وقت ممكن لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية التونسية في قادم الاستحقاقات، قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، وذلك بالتزامن مع سعي الاتحاد التونسي لتجهيز مجموعة قوية من الشباب القادرين على إعادة تونس للمشاركة في الألعاب الأولمبية، التي يعود آخر حضور للنسور فيها إلى أولمبياد أثينا عام 2004.

باريس يستعد لمواجهة ليل ومواصلة النتائج الإيجابية

يتأهب حامل لقب الدوري الفرنسي لمواجهة غريمه التقليدي ليل، بالجولة الثالثة من جولات الدوري الفرنسي، ويطمح لمواصلة النتائج الإيجابية؛ إذ تمكن زملاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الفوز بنتيجة 5-0 على حساب كليرمون فوت في الجولة الأولى، ثم التغلب على فريق مونبلييه بنتيجة 5-2 في الجولة الثانية.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وليل في الدوري الفرنسي

التقى ليل مع باريس سان جيرمان خلال 88 مباراة من مباريات الدوري الفرنسي، وفي تلك المباريات، نجح الفريق الباريسي في الفوز بـ33 مباراة، فيما تأخر عنه ليل بـ 3 مباريات، حيث حصد الفوز في 30 مباراة جمعته بالعملاق الباريسي، فيما خيم التعادل على أجواء 25 لقاءً.

موعد مباراة باريس سان جيرمان وليل

يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على نظيره ليل مساء يوم الأحد  21 أغسطس/ آب، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة إلا ربعا مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة السابعة إلا ربع مساءً بتوقيت تونس.

شارك: