تيري هنري يقدم خدمة ثمينة إلى منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 00:39
أرشيفية- نجم الكرة الفرنسية السابق تيري هنري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم تيري هنري، مدرب منتخب فرنسا للشباب، خدمةً إلى منتخب تونس بعدما أعاد الأمل إلى نسور قرطاج في استقطاب لاعب الوسط إسماعيل الغربي، الذي يلعب مع ستاد لوزان السويسري على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان الفرنسي. 

ويعد الغربي البالغ من العمر 19 عامًا، من أكثر اللاعبين مزدوجي الجنسية طلبًا من جانب منتخب تونس منذ قرابة 3 سنوات كاملة، أي منذ بدأ لاعب الوسط الهجومي باللعب مع الفريق الأول لنادي باريس سان جيرمان.

وقرر هنري استبعاد الغربي عن تشكيلة منتخب فرنسا تحت 21 سنة، قبل أشهر قليلة من دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وهو ما اعتبره العديد من المتابعين، تمهيدًا لاستبعاد اللاعب نهائيًّا عن صفوف "الديوك".

ووُلِد إسماعيل الغربي عام 2004 في العاصمة الفرنسية باريس من أب تونسي ووالدة إسبانية، وبدأ مسيرته الكروية عام 2010 مع نادي إف سي باريس، قبل أن ينضم إلى "بي إس جي" في عام 2016 بعد أن جذب انتباه الكشافين في النادي. ويمتاز بإمكاناته الفنية الرائعة فضلًا عن رؤيته المميزة، التي تسمح له بصناعة العديد من الأهداف.

هل ينضم الغربي إلى منتخب تونس في الفترة القادمة؟

ويملك الغربي 3 جنسيات؛ هي الإسبانية نسبة لوالدته، والتونسية نسبة لوالده، وكذلك الجنسية الفرنسية، وسبق له أن مثّل منتخب فرنسا لفئة تحت 18 سنة في 3 مناسبات، كما لعب للمنتخب الإسباني لذات الفئة العمرية في 3 مناسبات، ومثّل منتخب إسبانيا تحت 19 سنة في 6 مباريات.

وبإمكان الغربي طبقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحديد جنسيته الكروية مستقبلًا، حسب رغبته، مهما خاض من مباريات مع منتخبات الشباب، رغم أنه كان قريبًا من تمثيل منتخب تونس في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وخاض الغربي خلال الموسم الكروي الحالي 19 مباراة مع فريق ستاد لوزان، تمكن خلالها من تسجيل 6 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة، كما اختير في مناسبتين ضمن التشكيل المثالي للجولة في بطولة الدوري السويسري.

شارك: