صفقة منسية تنعش خزينة برشلونة بمبلغ 8 ملايين يورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 23:53
فريق برشلونة من الموسم الماضي 2023-2024 (X: Barcelona)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قد تنتعش خزينة برشلونة بمبلغ 8 ملايين يورو في الأيام المقبلة من الميركاتو الصيفي الحالي، بسبب صفقة منسية أبرمها النادي الكتالوني قبل 5 أعوام، ومن المحتمل أن يجني بعض ثمارها الآن، وفقًا ليومية موندو ديبورتيفو الإسبانية.

من المعلوم أن برشلونة يمر بضائقة مالية منذ رحيل الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو عام 2020، الذي ترك النادي في حالة اقتصادية مزرية، جعلته يبيع جزءًا كبيرًا من أصوله، فيما عُرف بالرافعات المالية، ويقترض مبالغ باهظة من بنوك أجنبية.

سياسات تقشفية من برشلونة في الميركاتو

برشلونة اقتصد كثيرًا في نوافذ الانتقالات، وبالأخص صيف 2023 الماضي، حيث جاءت بعض صفقاته بالمجان مثل إيلكاي غوندوغان وإينيغو مارتينيز أو عبر الاستعارة وتكلف راتب اللاعبين المستعارين فقط مثل الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو وجواو فيليكس.

وفي المقابل أعار لاعبيه للتخلص من رواتبهم على غرار أنسو فاتي إلى برايتون الإنجليزي، وديست إلى أيندهوفن الهولندي.

واضطر برشلونة إلى بيع نجومه؛ لإنعاش الخزينة، مثل عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 50 مليون يورو، وأنطوان غريزمان إلى أتلتيكو مدريد بمبلغ 22 مليون يورو، وفرانك كيسي إلى الأهلي السعودي بمبلغ 18 مليون يورو.

خزينة برشلونة قد تستقبل 8 ملايين يورو قريبًا

حسب موندو، فإن يوفنتوس قد يشتري المدافع الفرنسي جان كلير توديبو (254 عامًا) من نادي نيس مقابل 40 مليون يورو هذا الصيف، ما معناه أن برشلونة سينال 8 ملايين يورو من الصفقة، بموجب العقد القديم بين البلوغرانا واللاعب.

توديبو انتقل إلى برشلونة عام 2019 قادمًا من شالكه الألماني مقابل مليون يورو واحد وتوقع الكثيرون مستقبلًا باهرًا له، غير أن اللاعب لم يدخل في حسابات مدربي الفريق، لتتم إعارته إلى شالكه وبنفيكا ونيس على التوالي.

في صيف 2021 قرر برشلونة بيع توديبو إلى نيس مقابل 8.5 ملايين يورو، ووضع بندًا في العقد يتيح للنادي الكتالوني تحصيل نسبة 20% من بيعه مستقبلًا، وعطفًا على ذلك فقد تدخل خزينة برشلونة مبلغ 8 ملايين يورو قريبًا.

بدا أن يوفنتوس مصمم على التعاقد مع توديبو، ووضع نيس مبلغ 40 مليون يورو كسعر تفاوضي نهائي، ما سينعش خزينة برشلونة بالتبعية.

إن حدثت الصفقة، سيكون البارسا قد أنفق مليون يورو لشراء توديبو، وربح منه 16.5 مليون يورو، بواقع 8.5 ملايين عند بيعه إلى نيس عام 2021، و8 ملايين أخرى من صفقة انتقال اللاعب إلى يوفنتوس في الميركاتو الجاري 2024.

شارك: