هل يلعب برشلونة دورًا في تجديد عقد صلاح مع ليفربول ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 01:39
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (X: Mosalah)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجديد عقد صلاح مع ليفربول هي إحدى المسائل الشائكة التي تعمل عليها إدارة النادي في الوقت الراهن بقيادة المدير الرياضي ريتشارد هيوز، قبل الولوج في الفترة التحضيرية للموسم الجديد 2024-25 الذي ينطلق منتصف أغسطس/ آب المقبل.

من المعلوم أن صلاح يدخل حاليًّا في موسمه الأخير مع ليفربول، حيث ينقضي عقده صيف عام 2025 المقبل.

ومع اقتراب نهاية عقد النجم الأعسر، تحدثت وسائل إعلام عن معاودة نادي الاتحاد السعودي محاولاته المستميتة للتعاقد مع صلاح، إذ رصد له راتبًا فلكيًّا وامتيازات مالية هائلة، إضافة إلى نحو 100 مليون يورو لليفربول من أجل بيع عقد اللاعب المصري.

تجديد عقد صلاح مع ليفربول مرتبط بدياز

حسب يومية موندو ديبورتيفور الإسبانية، يخطط برشلونة للتعاقد مع الجناح الكولومبي لويس دياز من ليفربول في الميركاتو الصيفي الحالي 2024، وإن حدثت الصفقة سيكون من المستحيل أن يسمح الريدز برحيل صلاح أيضًا.

طبقًا لتقارير مقربة من أسوار ليفربول، لن توافق إدارة النادي بخسارة دياز وصلاح معًا في نفس الوقت، ما معناه أن برشلونة قد يلعب دورًا محوريًّا بالفعل، في تجديد عقد صلاح مع ليفربول هذا الصيف، حال نجح الكاتالونيون في استقطاب دياز. 

أثبت دياز فعاليته مع ليفربول منذ وفادته صيف 2022 قادمًا من بورتو البرتغالي مقابل 50 مليون يورو، حيث ساهم اللاتيني الجناح فائق السرعة والمهارة في 37 هدفًا، بواقع تسجيل 24 هدفًا، وتقديم 13 تمريرة حاسمة في كل المسابقات.

هل دياز هو النقطة المفقودة في برشلونة؟

يتألق دياز (27 عامًا) حاليًّا مع المنتخب الكولومبي في كوبا أمريكا بالولايات المتحدة، حيث سجل هدفًا في الانتصار بالجولة الثانية على كوستاريكا 3-0، وضمن منتخب تري كولور بالفعل تأهله إلى ربع النهائي، بعدما جمع 6 نقاط من أول جولتين.

لاعب برازيلي يحتفل بانتقال صلاح إلى الدوري السعودي

ترى إدارة برشلونة أن مركز الجناح الأيمن مؤمن بوجود النجم الأعسر لامين يامال، وبديله البرازيلي رافينيا، في حين تكمن المشكلة الأساسية التي تحتاج إلى معالجة في مركز الجناح الأيمن، حيث ترى الإدارة في دياز اللاعب المناسب لشغل هذا المنصب.

تجديد عقد صلاح مع ليفربول وإنذار أخير

وسائل إعلام ذكرت أن ليفربول منح صلاح مهلة أخيرة لإيضاح موقفه، بالاستمرار وتجديد العقد، أو الرحيل، وحددت تاريخ الأول من أغسطس المقبل كموعد نهائي، بعد أن ماطل وكيل أعمال اللاعب في الفترة الأخيرة حيال مستقبله مع النادي.

وبدأت إدارة النادي بالفعل في تحديد بدلاء مناسبين تحسبًا لرحيل صلاح، وأبرزهم الجناح الأعسر البلجيكي الدولي يوهان باكايوكو (21 عامًا) نجم نادي أيندهوفن الهولندي، الذي أحرز 14 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة الموسم الماضي في كل المسابقات.

شارك: