صفقة مليونية.. حمدو الهوني يعود إلى الأهلي طرابلس 

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
حمدي الهوني يعود رسميًا إلى صفوف الأهلي طرابلس (FaceBook/Hamdou Elhouni)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الليبي حمدو الهوني رسميًا إلى صفوف فريقه السابق الأهلي طرابلس عبر صفقة انتقالٍ حر، بعد فسخ عقده مع الوداد المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وانضم الهوني إلى صفوف الوداد في أغسطس/ آب الماضي بعقد يمتد لموسمين عبر صفقة انتقال حر، إثر انتهاء عقده مع الترجي التونسي، لكن النادي المغربي أعلن في شهر  يونيو/ حزيران الماضي فسخ عقد النجم الليبي بالتراضي بين الطرفين.

ولم ينجح حمدو الهوني في ترك بصمته مع الوداد في ظل عدم قدرته على التأقلم مع أجواء الدوري المغربي وفشله في الحفاظ على موقعه داخل التشكيل الأساسي للفريق في الموسم الماضي 2023-24، الذي احتل فيه الوداد المركز السادس في ترتيب البطولة المغربية.

تفاصيل تعاقد الأهلي طرابلس مع حمدو الهوني 

علم موقع winwin من مصدر خاص أن حمدو الهوني وقّع رسميًا لنادي الأهلي طرابلس لمدة موسم رياضي واحد في صفقة تجاوزت قيمتها المالية حاجز المليون دولار، وذلك للعب في صفوفه الموسم المقبل 2024-25 بعد أن وافقت إدارة النادي على كل شروط الهوني الشخصية.

وحسب المصدر، فإن إدارة النادي نجحت في قيد اللاعب حمدو الهوني ضمن القائمة الأفريقية للفريق الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث يواجه في الدور التمهيدي الأول في نسخة الموسم الجديد أوهيماغي البوتسواني، بانتظار أن تُقام مباراة الذهاب في ملعب طرابلس الدولي في 18 أغسطس/ آب الحالي، على أن تقام مباراة الإياب في 25 من ذات الشهر.

وبذلك يعود حمدو الهوني (30) عامًا، إلى ناديه الأم الذي لعب في صفوفه من 2013 إلى 2015 وتُوّج بصحبته بلقب الدوري الممتاز عام 2014، وذلك بعد قضائه 8 سنوات خارج أسوار النادي الليبي خاض خلالها تجربة احترافية مطوّلة بدأت في البرتغال عبر بوابة سانتا كلارا، ثم لعب للفريق الرديف في بنفيكا وتشافيس وديبورتيفو داس أيفيس، ليحط الرحال بعد ذلك في العاصمة التونسية حيث لعب للترجي التونسي عام 2019 وخاض بصحبته 136 مباراة عبر مختلف المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 25 هدفًا مع تقديم 27 تمريرة حاسمة، ليشكل علامة بارزة في صفوف الفريق، عبر الإسهام في حصد العديد من الألقاب الهامة.

جدير بالذكر أن الهوني توج خلال مشواره مع الترجي بسبعة ألقاب أهمها دوري أبطال أفريقيا عام 2019 والدوري التونسي في 4 مناسبات، إلى جانب لقبين آخرين في كأس السوبر المحلي.

شارك: