صفقة قياسية تقرّب إبراهيم دياز من باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 01:04
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (X: Realmadrid)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات النجم الدولي المغربي وصانع ألعاب ريال مدريد، إبراهيم دياز (25 عامًا) على قمة لائحة المطلوبين لدى بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2024، حسب وسائل إعلام.

صنع دياز -صاحب 4 مباريات دولية- سمعته في كرة القدم العالمية، حينما لعب دورًا بارزًا في تتويج ريال مدريد بثلاثة ألقاب تاريخية الموسم الماضي، وهي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

ومع ارتفاع قيمته التسويقية إلى 40 مليون يورو، وتألقه اللافت مع ريال مدريد، أبدى عددٌ من الأندية اهتمامه بالتعاقد مع دياز مثل ميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، وانضم إليهم مؤخرًا باريس سان جيرمان.

إبراهيم دياز مطلوب في باريس بصفقة قياسية

حسب منصة ناسيونال الإسبانية، يصر مدرب باريس سان جيرمان، لويس إنريكي، على التعاقد مع إبراهيم دياز في الصيف الحالي لإكمال منظومته الهجومية، حيث يسعى اللوتشو إلى المنافسة محليًا وقاريًا، باحثًا عن لقب دوري أبطال أوروبا.

دياز يفجرها: أريد الكرة الذهبية مع ريال مدريد

وقالت تقارير إن باريس مستعد لتقديم 70 مليون يورو، ليجعل من دياز صاحب أغلى صفقة انتقال لاعب كرة قدم عربي في التاريخ، متجاوزًا مواطنه أشرف حكيمي عندما انتقل من إنتر ميلان إلى باريس صيف 2021 مقابل 68 مليون يورو.

إبراهيم دياز مع ريال مدريد الموسم الماضي

أبدع دياز بقميص ريال مدريد الموسم الماضي، حيث سجل 12 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة، في كل البطولات.

مسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإسباني3187
دوري أبطال أوروبا921
كأس ملك إسبانيا211
كأس السوبر الإسباني210
إجمالي44129

ما صفقات باريس سان جيرمان في ميركاتو 2024؟

لم يبرم باريس صفقات كبرى في الميركاتو الحالي بعد، باستثناء عودة نجومه المعارين، أبرزهم صانع الألعاب الهولندي تشافي سيمونز من ريد بول لايبزيغ، ولاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز من روما، والمهاجم الفرنسي هوغو إيكيتيكي من فرانكفورت.

هل يكون إبراهيم دياز محور مشروع باريس؟

من المتوقع أن يقدم باريس سان جيرمان عقدًا براتب باهظ وامتيازات مالية ضخمة لإقناع دياز بالقدوم إلى ملعب حديقة الأمراء، لا سيما مع الخيارات التكتيكية التي يوفرها اللاعب، إذ ينشط في كل مراكز الوسط الهجومي تقريبًا.

يعول المدرب إنريكي على الاستعانة بخبرات دياز الكبيرة في قيادة وسط الفريق الباريسي الهجومي الموسم المقبل، مع عودة تشافي سيمونز والأسماء الفرنسية اللامعة أمثال عثمان ديمبيلي وبرادلي باركولا وراندال كولو مواني.

شارك: