صفقات النصر.. رونالدو يُطالب بضم نجم المنتخب الأرجنتيني

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 15:43
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رأي هام في صفقات النصر خلال الميركاتو الصيفي 2024، حيث يريد اللاعب منافسة ناديه القوية على كل الألقاب في الموسم المقبل.

ووفقًا لما أوردته شبكة "infobae"، فإن حارس منتخب الأرجنتين ونادي أستون فيلا، إيميليانو مارتينيز، قد يكون ضمن صفقات النصر هذا الصيف، بتوصية من رونالدو.

وتأتي ضرورة البحث عن حارس مرمى للنصر في ظل رحيل الكولومبي ديفيد أوسبينا، ويُعد مارتينيز من أفضل البدائل، إلى جانب إيدرسون دي مورايس حارس مانشستر سيتي.

ويمتد عقد الحارس البالغ من العمر 31 عامًا مع ناديه حتى عام 2027، ويملك مارتينيز مسيرة رائعة خاض خلالها تجربة اللعب مع أندية عدة أبرزها شيفيلد يونايتد وأرسنال وروثير هام يونايتد وولفرهامبتون وريدينغ من إنجلترا، وخيتافي من إسبانيا، قبل أن ينتهي به الأمر في أستون فيلا منذ عام 2020.

وبرفقة ناديه، خاض الحارس 159 مباراة عبر كل المسابقات وتلقى 195 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه 54 مرة، وعلى الصعيد الدولي، شارك مارتينيز في 38 مباراة مع المنتخب الأرجنتيني، واستقبل 15 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه خلال 28 مواجهة، وكان من أهم أسباب تتويج راقصي التانغو بلقب كأس العالم 2022، وكوبا أمريكا 2021.

صفقات النصر مطلب جماهيري 

وتُعتبر صفقات النصر مطلب جماهيري هذا الصيف، بعد أن خسر الفريق النصراوي كل الألقاب المحلية في موسم 2023-24 أمام غريمه التقليدي الهلال.

وأكدت تقارير صحفية متنوعة أن رونالدو يُخطط للموسم المقبل مع المدير الرياضي الجديد، الإسباني فرناندو هييرو، وهناك قائمة ببعض الأسماء يسعى "صاروخ ماديرا" لجلبها إلى "العالمي".

وكان رونالدو (39 عامًا) قد حضر إلى النصر مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


واحتل رونالدو صدارة هدافي دوري روشن السعودي هذا الموسم برصيد 35 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال، وخاض اللاعب 45 مباراة مع النصر في كل المسابقات، وأحرز 44 هدفًا، وقدّم 13 تمريرة حاسمة.

ورغم تألقه اللافت فرديًا، لم يتمكن النجم البرتغالي من التتويج بأي لقب برفقة أصفر العاصمة، واكتفى فقط بالحصول على كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي، قبل بداية هذا الموسم، وهي بطولة تنشيطية ولا تُعد رسمية ومُعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يُذكر أن الهلال تفوق على النصر هذا الموسم، وسيطر على المشهد المحلي بعد الظفر بألقاب دوري روشن وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي، وعلى الصعيد القاري، ودع الفريق النصراوي أيضًا منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي.

شارك: