صدمة جديدة في بايرن ميونخ قبل مواجهة برشلونة بدوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
من حزن لاعبي بايرن ميونخ عقب الخسارة أمام أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد غياب نجم وسط بايرن ميونخ الألماني، ألكسندر بافلوفيتش، عن مباراة الفريق البافاري المُرتقبة أمام برشلونة الإسباني، والمُقررة إقامتها يوم الأربعاء القادم (23 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الثالثة من "مرحلة الدوري"، في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتعرض بافلوفيتش لإصابة بدت مقلقة في الكتف، خلال مباراة بايرن الأخيرة ببطولة الدوري الألماني أمام شتوتغارت، أمس السبت، قبل أن يعلن النادي رسميًا عن معاناة اللاعب صاحب الـ20 عامًا من كسر في الترقوة.

مدة غياب بافلوفيتش عن بايرن ميونخ

ومن المُتوقع أن يمتد غياب بافلوفيتش عن بايرن لمدة 6 أسابيع قادمة، حسب ما أشارت إليه مصادر صحفية. ويعتقد مراقبون أن فقدان خدمات الدولي الألماني، يمثل ضربة موجعة للفريق البافاري، تحت قيادة المدرب البلجيكي الشاب فينسنت كومباني.

وقال كومباني، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا لست طبيبًا، لكن الأمور لا تبدو جيدة. ربما كان (بافلوفيتش) لاعبنا الأفضل حتى الآن. لن تغير الإصابة شيئًا في مسيرته المهنية، لكن من المؤسف عدم وجوده معنا حاليًا".

ويمثل بافلوفيتش ركيزة أساسية في تشكيلة بايرن هذا الموسم؛ حيث شارك مع الفريق في 9 مباريات بمختلف البطولات، مُسهمًا بهدفين (سجّل هدفًا، قدّم تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبالإضافة إلى بافلوفيتش، يجد كومباني نفسه أمام شكوك حقيقية، بخصوص حالة الجناح الألماني الموهوب جمال موسيالا، الذي غاب عن مواجهة شتوتغارت الأخيرة، بداعي الإصابة.

وحقق بايرن ميونخ الفوز على شتوتغارت (4-0)، ليعزز الفريق صدارته لبطولة الدوري الألماني، برصيد 17 نقطة من 7 مباريات (5 انتصارات، تعادلان)، مُتقدمًا بفارق الأهداف عن لايبزيغ الثاني.

وفي دوري الأبطال، حصد "العملاق البافاري" 3 نقاط من أول جولتين في "مرحلة الدوري"؛ بفوزه (9-2) على دينامو زغرب الكرواتي، وخسارته (0-1) أمام أستون فيلا الإنجليزي.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الـ15 في جدول الترتيب العام لمرحلة الدوري بالبطولة القارية، متقدمًا بفارق الأهداف على برشلونة، قبل مواجهة الفريقين يوم الأربعاء.

وتنص قواعد دوري أبطال أوروبا، على تأهل الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى في ترتيب "مرحلة الدوري" إلى ثمن النهائي. ويكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في دوري الأبطال، من خلال مواجهات إقصائية تجمع بين الأندية صاحبة المراكز من التاسع حتى الـ24، فيما ستودع الأندية الـ12 الأخيرة المنافسات مبكرًا.

شارك: