4 أسماء جديدة في قائمة برشلونة قبل الكلاسيكو وقمة بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد قائمة برشلونة الإسباني عودة 4 لاعبين رئيسيين قبل مواجهتي بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 2024-25، والكلاسيكو ضد ريال مدريد الأسبوع المقبل، الأمر الذي جعل المدرب الألماني هانز فليك يتنفس الصعداء، وفق ما أبرزته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية.

وأشار ذات المصدر إلى أن قائمة الإصابات في برشلونة تتناقص تدريجيًّا، وهو أمر يعد إيجابيًّا للغاية، نظرًا للوضع الصعب الذي مر به الفريق في الآونة الأخيرة، خاصة مع إصابات متعددة وصلت إلى ثمانية لاعبين في بعض المباريات، آخرها كانت أمام أوساسونا، والتي شهدت هزيمة مؤلمة.

من بين الأخبار السعيدة المتعلقة بالعودة من الإصابة، تبرز جاهزية غافي بعد غياب دام ما يقرب من عام كامل، إذ ابتعد عن الفريق لمدة 48 مباراة رسمية بسبب إصابة خطيرة في الركبة اليمنى. يرافقه في العودة اللاعب الشاب فيرمين، الذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع منتخب إسبانيا تحت 21 سنة، وأيضًا داني أولمو.

كما سيظهر اسم فويتشيك تشيزني في قائمة الفريق، حيث أصبح جاهزًا بعد فترة قصيرة من الإعداد البدني عقب اعتزاله لفترة وجيزة. يُعد هذا الرباعي بمثابة تعزيزات قوية لفريق فليك، مع توقع الحصول على الموافقة الطبية النهائية في الساعات القادمة، ما يفتح الطريق أمام عودتهم في توقيت حساس يشهد مواجهات صعبة، أبرزها مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، ثم مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو المنتظر.

غافي يعود بعد عام وموقف تشيزني مع برشلونة

استفاد الطاقم الطبي في النادي من فترة التوقف الدولي لتسريع عملية تعافي اللاعبين، ما أعطى غافي الدفعة اللازمة ليعود بقميص برشلونة مجددًا. في التاسع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، خرج غافي من الملعب باكيًا إثر تعرضه لتمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى، مع إصابة إضافية في الغضروف الهلالي الجانبي.

كانت فترة التعافي طويلة وصعبة، لكن القرار بعودته قد تم اتخاذه الآن. من المتوقع أن يشارك غافي لبعض الدقائق حسب سير المباراة، حيث يحرص هانز فليك على عدم المخاطرة بلاعبين عائدين من إصابة طويلة مثلما فعل مع أنسو فاتي وفرينكي دي يونغ.

من جهته، يستعد داني أولمو للمشاركة أيضًا بعد غيابه بسبب إصابة في عضلة الفخذ اليمنى، تعرض لها خلال مواجهة ضد جيرونا. هذه الإصابة أبعدته عن الملاعب لست مباريات، ما منعه من الظهور في دوري أبطال أوروبا.

وينطبق الأمر ذاته على فيرمين، الذي عانى من إصابتين متتاليتين في الفخذ، ما أدى إلى غيابه عن 7 مباريات، وهو الآخر لم يشارك في دوري الأبطال حتى الآن.

فيما يتعلق بحراسة المرمى، تعاقد برشلونة مع الحارس تشيزني كبديل لتير شتيغن، لكن لم يتم تحديد من سيكون الحارس الأساسي بعد. إيناكي بينيا مقتنع بأنه سيحتفظ بمكانه كحارس أول، بينما يرى البولندي أن انضمامه للفريق لم يكن محض صدفة، وأنه جاء ليحقق شيئًا. النادي يترك القرار في يد هانز فليك من دون الضغط عليه في هذه المسألة.

شارك: