شاهد| ألكسندر ميتروفيتش يكتب التاريخ في دوري الأمم الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-13 00:09
أرشيفية - الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي يحتفل بأحد أهدافه (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم مهاجم نادي الهلال السعودي ألكسندر ميتروفيتش في فوز المنتخب الصربي على ضيفه السويسري بهدفين نظيفين، في المباراة التي أُقيمت أمسية السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وجاء هدف الأسبقية بالنيران الصديقة عن طريق نيكو إيلفيدي "بالخطأ في مرماه" عند الدقيقة 45+1، وخلال النصف الثاني من اللقاء، أضاف ميتروفيتش الهدف الثاني للصربيين بعد مجهود فردي رائع.

وبهذا الهدف، أصبح ألكسندر ميتروفيتش الهداف الأفضل عبر تاريخ بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد أن هز الشباك 15 مرة، بالتساوي مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، بفارق هدف وحيد عن البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعزز مهاجم نادي الهلال السعودي من موقعه كأعظم هداف في تاريخ منتخب صربيا، بإحرازه 59 هدفًا خلال 96 مباراة دولية، قدّم خلالها 5 تمريرات حاسمة.

ومنذ انطلاق الموسم الرياضي الحالي 2024-25، تمكن "ميترو" من هز الشباك 14 مرة خلال 12 مباراة خاضها مع ناديه ومنتخب بلاده عبر كل البطولات.

ألكسندر ميتروفيتش يعيش أفضل أيامه مع الهلال

كان ميتروفيتش قد انضم إلى نادي الهلال في فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقد اللاعب مع النادي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال الموسم الماضي 2023-24، احتل مهاجم الهلال المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي؛ حيث سجل 28 هدفًا، بفارق 7 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ونجمه صاحب الـ35 هدفًا.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


لكن خلال هذا الموسم، يعتلي ميتروفيتش صاحب الـ30 عامًا لائحة هدافي دوري روشن بعد مرور 6 جولات، برصيد 9 أهداف، بفارق هدفين عن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد.

وساعد المهاجم التاريخي الصربي فريقه الهلال على التتويج بالثلاثية المحلية خلال موسمه الأول، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، ثم أضاف اللاعب لقبًا آخر لحصيلته مع "أزرق العاصمة"، بعد الفوز بكأس السوبر السعودي، بداية الموسم الحالي 2024-25.

أرقام ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال

عدد المباريات54
الأهداف54
التمريرات الحاسمة10
عدد الألقاب4
شارك: