شهادة "الدكتوراه" تنضاف لإنجازات مدرب ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-11 19:44
لاعبو ريال مدريد بصدد الاستماع إلى توجيهات مديرهم الفني (X/MrAncelotti)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حصل مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على الدكتوراه الفخرية من جامعة بارما، في المدينة التي تحمل نفس الاسم، والواقعة شمالي إيطاليا، حيث بدأ مسيرته لاعبًا في كرة قدم.

وحصل أنشيلوتي على لقب الماجستير الفخري في علوم وتقنيات النشاط الحركي الوقائي والمكيّف، بناءً على اقتراح من قسم الطب والجراحة بالجامعة.

لحظة حصول أنشيلوتي على لقب الدكتوراه من جامعة بارما

ولدى تلقّيه الجائزة، قال مازحًا إنه يحبّ أن يطلق عليه "دوتوري" (دكتور)، وهو اللقب الذي يطلق على الخريجين الإيطاليين في الجامعة، مشيرًا إلى أنه سيخبر لاعبيه أن بإمكانهم مناداته بهذا الاسم.

وأوضح المدرب الإيطالي، الذي بدا متأثرًا أثناء تكريمه، أنه: "ليس كل شخص لديه الموهبة، لأنها وراثية، لكن الجميع يستطيع ممارسة الرياضة لأنها تساعد، وهي مدرسة حياة"، مضيفاً أنّ، "الرياضة تعلّمنا أشياء كثيرة، تعلمك أن تتنافس مع نفسك، وأن تسعى إلى تحسين حدودك".

وأبرز أنّ كرة القدم: "علّمتني احترام الآخرين، واحترام القواعد، واحترام السلطة"، مضيفًا: "كمدرب يجب أن يدير مجموعة، وهو ليس بالأمر السهل، علمتني الاستماع".

وأكّد أنشيلوتي أنّ لاعبي كرة القدم اليوم أصبحوا أكثر احترافًا من ذي قبل، وأنه كان محظوظًا بتدريب رجال يتمتعون بموهبة مذهلة.

وسلّط مدرب الملكي الضوء على "الشغف" بكرة القدم، الذي ساعده على الاستمرار طوال هذه السنوات الـ 44، مشيرًا إلى أنّه شيء يجب أن تتحلى به، لأنه لا يمكن شراؤه من السوق.

شارك: