شكوى رسمية وطلب عاجل.. الأهلي يصعّد أزمة مباراة الهلال

2023-02-21 01:25
لقطة من مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا على ملعب الجوهرة الزرقاء (Facebook/Al Ahly SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدم الأهلي المصري بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد الهلال السوداني، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز ممثل السودان 1-0، فيما استعرض المارد الأحمر في بيان له المستندات التي اعتمد عليها في شكواه وما رصده من انتهاكات ضده.

وأكد الأهلي على بعض النقاط، من بينها "أنه في أثناء المران الوحيد للفريق في ملعب الجوهرة الزرقاء قبل انطلاقة المباراة، قام بعض المشجعين باقتحام الملعب وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف، الذي قام بمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوين الواقعة في تقرير". 

وأضاف البيان أنه "رغم قرار الكاف بإقامة المباراة بدون حضور جماهيري؛ نظرًا لعدم توافر شروط السلامة في الملعب، فإن الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح بحضور أكثر من ألف متفرج، كما أنه لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة لعناصر الفريق، بجانب غرق غرفة الملابس بمياه الصرف الصحي بعد نهاية المباراة".

وتابع البيان بقوله: "عندما نزل الجهاز الطبي للهلال لعلاج أحد لاعبيه، قام أحد أفراده بالاعتداء على اللاعب محمد عبد المنعم، مما أدى لطرد هذا الفرد لكنه لم يغادر الملعب نهائيًا، واستمر على مقاعد البدلاء حتى نهاية المباراة، وحاول الاعتداء على (الحارس) محمد الشناوي".

وزاد بقوله إن أحد أفراد الجهاز الإداري للهلال قام بالاعتداء ضربًا على الحارس علي لطفي، ولاعب الوسط حمدي فتحي، في مشهد وصفه الأهلي بـ"البعيد عن كل الأخلاق الرياضية".

كما أشار الأهلي إلى أن "جماهير الهلال الذين حضروا في الملعب تجاوزوا في حق رئيس بعثة الأهلي وطاقم السفارة المصرية في السودان، في سيناريو مكرر لما حدث بعد مباراة سابقة بين الفريقين في 1 فبراير/ شباط 2020"، مطالبًا الكاف بسرعة التدخل العاجل وتطبيق اللوائح والقوانين.

الأهلي يطالب بتحرك وزاري 

أعلن الأهلي لاحقا، تقديم مذكرة إلى سامح شكري وزير الخارجية المصري جاء فيها "التجاوزات والاعتداءات التي تعرض لها الفريق ولاعبيه والجهاز الفني قبل وأثناء وبعد المباراة". 

وأوضح البيان "سرد الأهلي في مذكرته كافة تفاصيل الاعتداءات بالألعاب النارية التي تعرض لها اللاعبون وأفراد البعثة بعد المباراة، بجانب حضور الجماهير رغم قرار الكاف السابق". 

وفي ختام البيان أشار الأهلي إلى أن "تلك الأحداث تكررت من جانب نادي الهلال وجماهيره في السنوات الماضية، ورفض الأهلي التصعيد حرصا على العلاقات الطيبة بين مصر والسودان".

شارك: