شرط برشلونة للموافقة على بيع رافينيا إلى الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 10:39
البرازيلي رافينيا لاعب نادي برشلونة مطلوب في الهلال السعودي (x/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن نادي الهلال السعودي يريد التعاقد مع الجناح البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأوضح التقرير: "قام البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال بالتواصل مع برشلونة لإظهار رغبته بقدوم اللاعب. النادي الكتالوني أخبر المدرب بأنه لكي يُفكّر النادي بترك رافينيا يخرج يجب أن يكون العرض على الأقل 90 مليون يورو".

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار: "تواصل جيسوس مع محيط اللاعب، وقال لهم إن العرض الذي سيقدمه الهلال السعودي لأجله سيكون عاليًا، مع راتب للاعب أعلى مما يناله مع برشلونة".

ووفقًا لما ورد، فإن الجميع يعلم الوضع المالي الصعب الذي يمر به برشلونة، على الرغم من اعتراف رئيسه خوان لابورتا علنًا بأن النادي تلقى عروضًا مهمة لجزء كبير من لاعبيه، وأنه تم رفضها لأهميتهم بصفوف الفريق، إلا أن الواقع هو أن النادي الكتالوني يجب أن يبيع بعض نجومه لمواجهة أزمته المالية، وفي هذا السيناريو يظهر اسم رافينيا.

وكان الهلال قد حاول ضم اللاعب صاحب الـ27 عامًا خلال الميركاتو الصيفي 2023، وأكدت تقارير ترحيب إدارة برشلونة بهذه الخطوة، إلا أن الصفقة لم تتم؛ بسبب رفض النجم البرازيلي.

أرقام رافينيا مع برشلونة

انضم النجم البرازيلي إلى صفوف برشلونة في يوليو/ تموز 2022، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي، مقابل 58 مليون يورو، بالإضافة إلى 9 ملايين يورو من المتغيرات.

وخاض رافينيا مع "البارسا" 87 مباراة عبر كل المسابقات، أحرز خلالها 20 هدفًا مع تقديم 25 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع النادي الكتالوني في يونيو/ حزيران لعام 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن الهلال عزز صفوفه خلال موسم 2023-24 بعديد الأسماء القوية في عالم كرة القدم، على غرار البرازيلي نيمار جونيور والسنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربيين سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والحارس المغربي ياسين بونو، وخلال الميركاتو الشتوي الماضي، حضر أيضًا البرازيلي رينان لودي إلى "الزعيم".

مباراة الهلال القادمة سباهان دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وأسهمت هذه الصفقات في ظهور الهلال بصورة رائعة للغاية خلال الموسم المنصرم؛ إذ حصد "أزرق العاصمة" الثلاثية المحلية، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: