رد فعل حاسم بعد سؤال لياو عن انتقاله إلى نادي الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:09
الجناح البرتغالي رفائيل لياو من أبرز لاعبي نادي ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى البرتغالي رافائيل لياو سؤالًا عن مفاوضاته للانتقال إلى نادي الهلال السعودي في فترة الانتقالات الصيفية 2024، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة المنتخب البرتغالي أمام تركيا، التي تُقام السبت 22 يونيو/حزيران، ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وقال أحد الصحفيين للاعب المنتخب البرتغالي: "أنت هنا مع المنتخب الوطني ولكن وسائل الإعلام لا تتوقف عن الحديث حول مستقبلك في الميركاتو والمفاوضات مع الكثير من الأندية. أخبرنا هل اتخذت قرارك خاصةً المفاوضات مع نادي الهلال السعودي أو أنك سوف تستمر مع ميلان؟".

لكن تدخل المنسق الإعلامي للمنتخب البرتغالي، ورفض أن يقوم اللاعب الإجابة، وقال: "نحن هنا ليس للإجابة على هذه الأسئلة، نحن لدينا مباراة مهمة غدًا".

كانت تقارير صحفية متنوعة قد ذكرت في الأيام الماضية أن بطل دوري روشن السعودي مستعد لتقديم أكثر من 100 مليون يورو لميلان؛ من أجل التعاقد مع لياو، خلال الميركاتو الصيفي 2024.

تكهنات برفض لياو الانتقال إلى نادي الهلال السعودي

وأشارت العديد من المصادر إلى أنه من المُرجح رفض العرض الهلالي؛ لأن لياو لا يرغب ترك كرة القدم الأوروبية، بل على العكس من ذلك، فهو يريد ترسيخ نفسه بالقميص رقم عشرة في ميلان، ومواصلة طريق النمو الذي بدأه في عام 2019 بالانتقال إلى إيطاليا من ليل الفرنسي.

وأوضحت أن النجم البرتغالي محمي بشرط جزائي مرتفع جدًّا، وقد رفع ميلان الشرط إلى 175 مليون يورو في العقد الأخير، وليس لدى الروسونيري أي نية لحرمان أنفسهم من أحد أهم اللاعبين في الفريق، لكن إذا تمكن نادي الهلال السعودي من دفع الشرط كاملًا، فستنتقل الكرة إلى رافائيل لياو الذي يحق له وقتها القبول أو الرفض.

ووفقًا لما ورد، قد يكون عرض نادي الهلال السعودي للاعب مُذهلًا، وتنتظره مكافآت غنية ومكافآت التوقيع، لكن "رافا" مصمم حاليًّا على البقاء مع ميلان؛ للاستمرار في كرة قدم أكثر تنافسية.

رافائيل لياو


وانضم لياو إلى ميلان قبل 5 سنوات، قادمًا من ليل الفرنسي في صيف عام 2019، وعانى في موسمه الأول مع النادي اللومباردي؛ ولكن بعد ذلك أعاده إلى منصات التتويج مرة أخرى في موسم 2021-22، وأسهم في تتويج الروسونيري بلقب الدوري الإيطالي.

وخاض اللاعب مع ميلان هذا الموسم 47 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأسهم في تسجيل 29 هدفًا، حيث تمكن من تسجيل 15 هدفًا وتقديم 14 تمريرات حاسمة لزملائه.

وينتهي عقد اللاعب صاحب الـ25 عامًا مع ناديه في يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 90 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، علمًا أن لديه 27 مباراة دولية في مسيرته مع المنتخب البرتغالي، سجل خلالها 4 أهداف.

شارك: