شباب بلوزداد يحقق بداية موفقة في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
-
آخر تعديل:
2024-08-18 23:43
أرشيفية - لاعبو فريق شباب بلوزداد الجزائري لكرة القدم (Facebook/Chabab.Riadhi.Belouizdad.Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي شباب بلوزداد وصيف بطل الدوري الجزائري للمحترفين موسم 2023-24، في تسجيل بداية موفقة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025، عندما عاد بنقاط الفوز من تنقله إلى الكونغو برازافيل.

ومهد "أبناء العقيبة" بهذا الانتصار طريق العبور إلى الدور المقبل، وهم الذين يستهدفون التنافس على لقب المسابقة الأغلى في القارة السمراء.

شباب بلوزداد يفوز في الكونغو بثنائية نظيفة 

وفاز شباب بلوزداد، اليوم 18 أغسطس/ آب، على نادي ليوبارد الكونغولي بملعب الأخير، ماسيمبا ديبا، بالعاصمة الكونغولية برازافيل، بنتيجة (0-2) في ذهاب الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وسجل هدفي الشباب كل من إسحاق بوصوف في الدقيقة (32) ونوفل خاسف في الدقيقة (38).


ودخل الفريق العاصمي المباراة الأولى له هذا الموسم بجهاز فني جديد، يقوده المدرب الفرنسي، كورنتين مارتينز، خلفًا للمدير الفني السابق، البرازيلي ماركوس باكيتا، الذي رحل عن الفريق مباشرةً بعد التتويج بلقب مسابقة كأس الجزائر الموسم الماضي، على حساب مولودية الجزائر بهدف دون رد.

وخطا بطل الجزائر أربع مرات خلال المواسم الخمسة الأخيرة، خطوةً كبيرةً نحو العبور إلى الدور المقبل قبل خوض مباراة العودة، المقررة، يوم 24 أغسطس/ آب، على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

ويتطلع وصيف الدوري الجزائري للبصم على مشاركة مميزة في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ومقارعة كبار القارة السمراء على اللقب القاري، الذي يعاند الأندية الجزائرية منذ عام 2014، تاريخ تتويج نادي وفاق سطيف بلقب تلك النسخة.

ويُعد وفاق سطيف النادي الجزائري الوحيد الذي توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا بنسخته الجديدة، وهو الذي توّج به أيضًا تحت مسماه القديم كأس أفريقيا للأندية البطلة علم 1988، برفقة ناديين جزائريين آخرين، مولودية الجزائر عام 1976، وشبيبة القبائل عامي 1981 و1990.

وتميّزت مشاركات نادي شباب بلوزداد في النسخ الأربعة الأخيرة بفشله في تجاوز عقبة الدور ربع النهائي، حيث وصل في مناسبتين إلى هذه المرحلة، في حين خرج من مرحلة المجموعات مرتين.

المنستيري يعود بفوز ثمين والأهلي بنغازي يسقط أمام الهلال السوداني

وفي مباراة أخرى، حقق الاتحاد الرياضي المنستيري فوزًا ثمينًا على آس بسي التشادي في المباراة التي أقيمت في ياوندي بالكاميرون، ضمن ذهاب الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدين الفريق التونسي بالفوز للاعبه فابريس زيغي الذي سجل هدف المباراة الوحيد من رأسية في الدقيقة 31، وستُقام مباراة الإياب في 25 أغسطس على ملعب حمادي العقربي برادس.

وفي مباراة ثالثة، اقتنص الهلال السوداني فوزًا ثمينًا على مضيفه أهلي بنغازي الليبي بهدف نظيف حمل توقيع جان كلود في الدقيقة 70 من زمن اللقاء الذي استضافه ملعب شهداء بنينا، فيما اكتسح بيراميدز منافسه جيه كيه يو بطل زنجبار بسداسية نظيفة.

شارك: