الحسين إربد يتدثر بعباءة النشامى في مهمته الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
الحسين إربد يعول على خبرة لاعبيه الدوليين في منتخب الأردن (Facebook/- Al Hussein SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توجه وفد الحسين إربد الأردني، اليوم السبت، إلى الإمارات، استعدادًا لمواجهة نظيره شباب الأهلي في افتتاح مشوارهما ضمن المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2 بكرة القدم، حيث يتطلع الفريقان للبحث عن انطلاقة قوية.

واكتملت صفوف فريق الحسين إربد مؤخرًا، بعد التحاق لاعبيه الدوليين الذين كانوا في قائمة منتخب النشامى لمباراتي الكويت وفلسطين، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتنتظر جماهير حامل اللقب الأردني من فريقها الكثير، لا سيما أنه يعد الأبرز على الساحة المحلية إثر مرحلة التطور التي يعيشها، وختمها في الموسم الماضي بتتويجه بطلاً للدوري الأردني لأول مرة في مسيرته.

ولن تكون المهمة الآسيوية لنادي الحسين إربد سهلة، حيث تضم مجموعته كذلك فريقي الكويت الكويتي وناساف الأوزبكي، وتنص تعليمات البطولة على تأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ 16.

خبرة لاعبي النشامى سلاح مهم لفريق الحسين إربد

يتدثر فريق الحسين بعباءة منتخب النشامى، فهو يعد الأكثر احتواءً لصفوف منتخب الأردن، ويضم لاعبين جاهزين فنيًّا وبدنيًّا بحكم وجودهم بالفترة الماضية مع المنتخب في معسكراته ومبارياته، ما يجعل الجماهير متفائلة بقدرته على الذهاب بعيدًا في البطولة.

ويدرك فريق الحسين إربد أن تدشين بداية قوية في دوري أبطال آسيا 2 شيء مهم، ويجعله يكتسب الثقة المطلوبة قبل خوض المواجهات المقبلة، حيث تضم تشكيلته عددًا كبيرًا من لاعبي منتخب النشامى، إلا أنه سيواجه فريق شباب الأهلي المدعم بالمحترفين الأجانب، والذي يسطر انتصارات كبيرة ويحصد الألقاب.

وترتكز طموحات فريق الحسين في مباراته المقبلة أمام شباب الأهلي لتجنب الخسارة، والعودة بنتيجة التعادل على أقل تقدير. وكان شباب الأهلي الإماراتي قريبًا من التأهل لدوري أبطال آسيا "النخبة"، حيث فاز في الدور التمهيدي على سباهان إصفهان الايراني 4-1، قبل أن يخسر أمام الغرافة القطري بهدف وحيد.

الحسين إربد وشباب الأهلي في سطور

يعد فريق الحسين الذي تأسس عام 1964 من الفرق العريقة، والتي قدمت الكثير لكرة القدم الأردنية، ولكن الفريق لم يكن موفقًا عبر سنوات طويلة في حصد الألقاب الرسمية.

وكانت آمال جماهيره دائمًا محصورة بأمل الفوز بلقب رسمي سواء الدوري أو كأس الأردن، وعندما تسلم رئاسة النادي قبل موسمين عامر أبو عبيد، أحدث نهضة كبيرة بالنادي وقام بتسديد الديون المتراكمة عليه، واستقطب أفضل اللاعبين المحليين، وعزز صفوفه بثلاثة محترفين أجانب، هم النيجيري عبد الجليل أجاجون والبرازيلي سيلفا والسنغالي عبد العزيز إنداي، ويتم العمل على استقطاب محترف رابع.

وتوج الحسين آمال جماهيره الموسم الماضي بالتتويج لأول مرة بلقب الدوري، والذي أهّله للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2، وظفر الفريق قبلها بلقب درع الاتحاد 3 مرات، ونال لقب كأس السوبر مرة واحدة، لكنه لم يتوج من قبل بلقب كأس الأردن.

ومن أبرز نجوم الفريق عبد الله نصيب، إحسان حداد، محمود مرضي، يوسف أبو جلبوش، رجائي عايد، وسيم الريالات، عارف الحاج، سعد الروسان، رزق بني هاني، عبد الله العطار، سيف درويش، مجدي عطار.

من جهته، تأسس نادي شباب الأهلي عام 1958، ولم يحتج لوقت طويل حتى يفرض بصمته على الألقاب والبطولات، حيث يعد من الفرق الإماراتية العريقة التي قدمت الكثير. وتوج شباب الأهلي بلقب الدوري 10 مرات، كانت البداية بإحراز لقب موسم 1974-1975، فيما أحرز آخر لقب في موسم 2015-2016.

وفاز شباب الأهلي 6 مرات بكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، ونال لقب كأس السوبر الإماراتي 5 مرات، وظفر بكأس رئيس الدولة 14 مرة، وتوج بدرع السوبر الإماراتي القطري مرة واحدة.

شارك: