شاهد.. FIFA يحتفي بـ"تيكي تاكا" الجزائر في مونديال 82

2022-09-07 14:15
أرشيفية - من مشاركة النجم الجزائري السابق رابح ماجر في كأس العالم 1982 بإسبانيا (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم الرسمي الخاص بكأس العالم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بما قدمه منتخب الجزائر خلال مشاركته في مونديال 1982 بإسبانيا، مؤكدًا أن "التيكي تاكا" الجزائرية ظهرت في هذه النسخة المونديالية، والتي قدم فيها "محاربو الصحراء" كرة قدم فاجأت عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

ونشر حساب "الفيفا" باللغة العربية مقطع فيديو لهدف الفوز الذي أحرزه النجم الجزائري السابق، لخضر بلومي، في شباك ألمانيا الغربية، وجاء في تعليقه على الهدف: "التيكي تاكا الجزائرية ظهرت في كأس العالم فيفا 1982.. هدف بلومي أظهر حينها روحًا جماعية وثقة فاجأت العالم بأسره".

وظهر المنتخب الجزائري بصورة رائعة خلال مشاركته في مونديال إسبانيا 1982، حيث تفوق 2-1 على منتخب ألمانيا الغربية، بطل كأس العالم لمرتين آنذاك، ثم انهزم 0-2 أمام النمسا، وبعدها فاز 3-2 على تشيلي، لكنه لم يستطع التأهل للدور الثاني، بعد فوز ألمانيا الغربية 1-0 على النمسا في آخر مباريات مرحلة المجموعات.

جدير بالذكر أن منتنخب الجزائر سيغيب عن خوض بطولة كأس العالم قطر 2022، خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، رغم أن فريق المدرب الجزائري، جمال بلماضي، كان على أعتاب التأهل للمونديال القطري.

ويأتي غياب منتخب الجزائر عن المونديال بعد الملحق النهائي من التصفيات الأفريقية، حيث فاز في ملعب الكاميرون ذهابًا بنتيجة 0-1، لكنه خسر إيابًا بنتيجة 1-2 في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي احتضنها ملعب "مصطفى تشاكر" بمحافظة البليدة الجزائرية، لتتلاشى آمال الخُضر في بلوغ كأس العالم 2022.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: