شاهد | نادي نيوم السعودي يُعلن تعاقده مع رومارينيو

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:15
البرازيلي رومارينيو يبدأ تجربة جديدة بعد رحيله عن الاتحاد السعودي (X/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي نيوم السعودي عن تعاقده مع النجم البرازيلي رومارينيو لمدة موسمين، بعد مسيرة حافلة للاعب مع ناديه السابق الاتحاد على مدار 5 سنوات.

ونشر نادي نيوم عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" مقطع فيديو ترحيبيًا باللاعب، الذي يُعتبر أولى صفقات النادي الأجنبية خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، وكتب تغريدة جاء فيها: "يا هلا يا مرحبا ترحيب غالي عند غالي".

ويلعب نيوم خلال الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، ويستهدف إبرام صفقات من العيار الثقيل هذا الصيف، تساعده في الصعود مستقبلًا إلى دوري المحترفين السعودي "دوري روشن".

وكان رومارينيو (33 عامًا) قد غادر الاتحاد بنهاية موسم 2023-24، علمًا أن اللاعب حضر إلى النادي عام 2018، قادمًا من الجزيرة الإماراتي مقابل 7 ملايين يورو، ويُعد من أبرز النجوم الأجانب في تاريخ "النمور".

مسيرة رومارينيو مع الاتحاد

خلال مسيرته مع نادي الاتحاد شارك رومارينيو في 214 مباراة بمُختلف المسابقات، مُسجلًا 95 هدفًا، ومانحًا 30 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وتُوّج بلقبي الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي، في الموسم الماضي.

ويحتل اللاعب المرتبة الرابعة كأكثر المحترفين الأجانب تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 76 هدفًا، بعد السوري عمر السومة (144)، والمغربي عبد الرزاق حمد الله (129)، والفرنسي بافتيمبي غوميز (81).

الاتحاد رومارينيو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وأسهم رومارينيو في إحراز 100 هدف لفريقه ببطولة دوري روشن السعودي، ليكون أكثر لاعبي الفريق إسهامًا في تسجيل الأهداف بالمسابقة، مُتفوقًا على فهد المولد الذي يمتلك 95 إسهامًا تهديفيًّا (سجل 58 وصنع 37).

ولم يكن موسم رومارينيو الأخير بالشكل المأمول مع الاتحاد؛ إذ فشل النادي الجداوي في الحصول على أي لقب، وتراجع ترتيبه إلى المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي.

شارك: