تقرير إيطالي يكشف موقف ماسيمليانو أليغري من قيادة اتحاد جدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 17:25
المدرب ماسيمليانو أليغري كانت آخر محطاته التدريبية مع يوفنتوس الإيطالي (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث موقع "tuttosport" الإيطالي عن موقف المدرب ماسيمليانو أليغري من قيادة نادي اتحاد جدة السعودي،خلفًا للمدرب الأرجنتيني الحالي مارسيلو غاياردو.

ووفقًا لما ورد، فإنه لا يوجد شيء ملموس حتى الآن، ولكن يمكن أن يتغير الوضع بعد الانفصال الرسمي ما بين الاتحاد ومدربه الحالي غاياردو، الذي قد يحصل على مبلغ كبير في حالة فسخ تعاقده.

وأشار التقرير إلى أن إقالة غاياردو من تدريب "النمور" ستكون مُكلفة للغاية، وستُكبد خزينة النادي السعودي مبلغ 30 مليون يورو، ويُنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة حسم الأمر بصورة رسمية.

وتولى غاياردو تدريب الاتحاد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، ويمتد عقد المدرب الأرجنتيني مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2025.

وعاش الاتحاد مع مدربه الأرجنتيني موسمًا سيئًا للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق معه للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في الموسم الماضي 2022-23.

نادي الاتحاد كأس العالم للأندية الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وبخلاف خسارة لقب دوري روشن السعودي الذي حسمه نادي الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودع الاتحاد بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل النادي الجداوي في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ولا يحظى غاياردو بقبول كبير لدى الجماهير الاتحادية، التي ترى أن فريقها كان يمكنه الظهور بصورة أفضل هذا الموسم، في حالة وجود مدير فني آخر صاحب خبرات على غرار ماسيمليانو أليغري.

أهم إنجازات ماسيمليانو أليغري التدريبية

يُعتبر المدرب ماسيمليانو أليغري من الأسماء التدريبية الشهيرة في الكرة الإيطالية، وقد سبق له قيادة نادي يوفنتوس لحصد لقب الدوري الإيطالي في 5 مناسبات سابقة، وكأس إيطاليا 5 مرات، كما تُوج مع ميلان من قبل بلقب الدوري وكأس السوبر الإيطالي.

وكان يوفنتوس آخر محطات المدرب صاحب الـ56 عامًا، حيث رحل عن قيادة "السيدة العجوز" في مايو/ آيار الماضي، وسبق لأليغري الحصول على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي 4 مرات، أعوام 2011، 2016، 2017، و2018.

وخلال مسيرته التدريبية الحافلة، خاض أليغري 804 مباراة عبر كل المسابقات، وفاز 435 مرة، وتعادل في 184 مباراة، فيما تجرع مراراة الخسارة خلال 185 مواجهة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: