شاهد | محمد صلاح وتريزيغيه يقودان منتخب مصر لإسقاط بوتسوانا برباعية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 21:29
من احتفال لاعبي منتخب مصر خلال مباراة بوتسوانا (facebook/EgyptNT)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الثنائي محمود حسن تريزيغيه ومحمد صلاح، منتخب مصر للفوز على بوتسوانا بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وتأجل موعد المباراة التي أقيمت في ملعب "فرانسيستوون ستاديوم" لنحو 4 ساعات، إذ كان من المُقرر أن تنطلق في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة، ولكن الوصول المتأخر من جانب المنتخب البوتسواني إلى الديار قادمًا من موريتانيا، جعل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يؤجل اللقاء لينطلق في تمام الساعة السابعة مساءً.

ولم يُمهل منتخب مصر أصحاب الأرض أي فرصة، ودخل أبناء المدرب حسام حسن، بشكل ضاغط من البداية، وأثمر الضغط القوي من الفراعنة في بداية المباراة، هدفًا، جاء بأقدام محمود حسن تريزيغيه بعد مُضي خمس دقائق فقط، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء بمتابعة جيدة للكرة العائدة من الحارس غواتيسوني فوكو الذي تصدى لتسديدة محمد صلاح.

ثم جاء الرد البوتسواني عند حلول الدقيقة التاسعة، بعد هجمة خطيرة، قادها توميثاني بعد استلامه الكرة داخل منطقة الجزاء، إذ حاول المرور بالكرة إلا أنها طالت منه ووصلت عند حارس المرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة (12)، هدد الفراعنة مرمى أصحاب الأرض من جديد، بعد عرضية أرسلها محمود حسن تريزيغيه، مرت من أمام محمد صلاح، وصلت إلى أحمد سيد زيزو الخالي من الرقابة، ليسدد الكرة نحو المرمى ولكن الحارس تصدى لها.

واستمر الضغط المصري، وأثمر هدفًا ثانيًا للفراعنة من المتألق تريزيغيه مجددًا، بعد تمريرة طولية من رامي ربيعة، مهدها لنفسه قبل أن يطلق تسديدة رائعة في شباك بوتسوانا بالدقيقة (29).

ولاحت فرصة خطيرة للمنتخب المصري في الدقيقة (40)، حيث استغل أخطاء الدفاع البوتسواني بأفضل طريقة ممكنة، وأطلق صلاح تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس فوكو تصدى للكرة.

صلاح يعزز تقدم منتخب مصر

وفي الشوط الثاني، استمر ضغط المنتخب المصري على دفاعات المنتخب البوتسواني، ووقع القائد محمد صلاح على الهدف الثالث للفراعنة عند حلول الدقيقة (54)، بعد تلقيه تمريرة من محمد حمدي مرت من أمام الحارس فوكو لتصل صلاح أمام الشباك الخالية.

وبعد الهدف الثالث هدأ رتم اللقاء قليلًا، مع محاولات من جانب منتخب بوتسوانا ولكنها لم ترتقَ إلى فرص خطيرة على مرمى الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة (88) كاد محمد النني أن يضاعف النتيجة للمنتخب المصري، بعدما استخلص الكرة في وسط الملعب وانطلق بوضعية شبه انفراد ولكنه فضّل التسديد لترتطم الكرة بدفاع بوتسوانا وتعود بهجمة مرتدة أبعدها الشناوي.

وفي الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع وبالدقيقة (90+4)، اختتم جناح بيراميدز، مصطفى فتحي مهرجان الأهداف لمنتخب مصر، بصناعة رائعة من إبراهيم عادل حوّلها مصطفى فتحي بلمسة رائعة في الشباك.

وبهذا الانتصار يحتل منتخب مصر، صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما يظل بوتسوانا دون أي نقاط في المرتبة الرابعة والأخيرة.

شارك: